رئيس التحرير
عصام كامل

DeepMind تستخدم الذكاء الاصطناعي لهزيمة لاعبي Quake III


بعد تطوير نظام الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه التغلب على أقوى لاعبي الشطرنج، بدأت DeepMind المملوكة لشركة جوجل في معالجة فئة مختلفة من الألعاب خاصةً الألعاب متعددة اللاعبين، والتي تتطلب عادة العمل الجماعي.


وفي ورقة نشرتها مجلة Science، قامت مجموعة من الباحثين في DeepMind بتفصيل كيف صمموا نظام الذكاء الاصطناعي الذي كان قادرًا على إتقان وضع اللعب في Quake III.

ويستخدم النظام "وكلاء الذكاء الإصطناعي" لتمثيل لاعبيها في اللعبة، والتي يمكن أن تلعب مع أو ضد خصوم الإنسان، وقام DeepMind بتدريب هؤلاء العملاء على 450 ألف جولة من اللعبة، والتي بلغ مجموعها أربع سنوات من اللعب اكتملت على مدى بضعة أسابيع.

وبدأ عملاء الذكاء الاصطناعي في القيام بحركات عشوائية، ولكن بعد اللعب مرارًا، اكتشفوا في النهاية الاستراتيجيات والتقنيات التي تعمل.

ويمكن استخدام المهارات التي يتمتع بها DeepMind's AI من الألعاب المعقدة مثل StarCraft II بواسطة روبوتات المستودعات التي تحتاج إلى العمل معًا، ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى حل يتيح للسيارات ذاتية القيادة التنقل بكثافة في حركة المرور.
الجريدة الرسمية