رئيس التحرير
عصام كامل

اكتشاف 3 حالات انتحال شخصية طبيب

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

اكتشف موظفو السجلات بنقابة الأطباء 3 حالات تزوير في أوراق تقدم بها أشخاص ادعوا أنهم خريجو كليات طب وتقدموا للسجلات بشهادات تخرج من جامعات إقليمية فخاطبت النقابة تلك الجامعات، وتبين أنهم مزورون ومن غير الحاصلين على بكالوريوس الطب منها. 

وقال الدكتور محمد عثمان، وكيل نقابة الأطباء والمشرف على لجنة القيد بالنقابة في تصريحات له مساء أمس، إن النقابة خاطبت الجامعات لإرسال كشوف الخريجين والحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه سنويا وحفظها بالنقابة، ومطابقتها مع الشهادات التي يتقدم بها الأطباء لكشف أي محاولة تزوير.
 
وقال د. يحيي مكية مقرر اللجنة القانونية بالنقابة: إننا نعمل على تحديث بيانات الأطباء، حتى نتمكن من اكتشاف المزورين ومن يحتالون على المهنة، مشيرا إلى مخاطبة النقابة للوزارة والجامعات لربط قاعدة بيانات الخريجين والأطباء بالوزارة بقاعدة بيانات النقابة، والعمل على استحداث شهادات غير قابلة للتزوير كالتي تصدرها من كلية طب عين شمس.

وأوضح أن انتحال صفة الطبيب أمر شديد الخطورة وليس مجرد انتحال شخصية طبيب بل يتعدى لانتهاك خصوصيات المرضى والتي لها حرمة خاصة، مطالبا بالتكاتف المجتمعي، والإبلاغ عن أي حالة اشتباه تتعلق بانتحال شخصية الطبيب، حتى تتحقق النقابة من تلك الشخصية واتخاذ الإجراءت اللازمة حيالها.
 
وأكد مكية، أن النقابة حولت أوراق الـ3 أشخاص المدعين أنهم أطباء للنيابة العامة للتحقيق معهم، بعد أن تأكدت أنهم ليسوا أطباء.
الجريدة الرسمية