رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .. الزمالك يكتسح "الشواكيش" بثلاثية نظيفة ويصعد لدور الـ 16

فيتو

نجح نادي الزمالك في عبور عقبة الترسانة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس ضمن مباريات دور الـ 32 لكأس مصر.


وبدأت المباراة بسيطرة من الزمالك على وسط الملعب بمحاولات من أحمد جعفر لفتح ثغرات بدفاع الشواكيش وحصل على ركلة حرة من الجانب الأيسر سددها محمود فتح الله ولكن حارس الترسانة يتصدى لها بصعوبة.

وبالفعل ينجح أليكسيس موندومو في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الحادية عشرة من عمر المباراة، بعد أن تلقى كرة من داخل المنطقة من ركلة ركنية من الجانب الأيسر، حولها جعفر برأسية تصل لموندومو داخل المنطقة، الذى تسلم الكرة وسددها مباشرة في شباك حارس الترسانة معلناً عن هدف الزمالك الأول.

وتستمر محاولات الزمالك عن طريق حمادة طلبة من الجانب الأيمن بجوار عمر جابر وكذلك صبرى رحيل من الجانب الأيسر ويستلم عبدالملك كرة من العمق ويتوغل في دفاعات الترسانة ويراوغ أكثر من خمسة مدافعين ليضعها من فوق حارس الترسانة في الدقيقة 21 من عمر المباراة ليعلن عن الهدف الثاني للزمالك.

وتهدأ المباراة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول ويحتسب الحكم محمود بسيوني دقيقتين وقت بدل ضائع تشهد نشاطا ملحوظا للترسانة ومحاولات مستمرة لتقليل الفارق ولكن يرد الزمالك بهجمة مرتدة لعمر جابر الذى يحول الكرة عرضية ارتطمت بيد مدافع الترسانة ليحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها أحمد مجدي في الدقيقة الأخيرة ليضع الهدف الثالث للزمالك وينتهي الشوط بتقدم أبيض بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني لجأ فييرا إلي تجهيز لاعبيه الذين لم يشاركوا بصفة مستمرة بعد اطمئنانه للنتيجة  وأشرك كلا من إسلام عوض ومحمد سعيد قطة والناشئ حسن يوسف، لتهدأ خطورة الزمالك في الدقائق الأولي للشوط ، قبل أن يفاجأ إسلام عوض الجميع بتسديدة قوية في الدقيقة 67 يبعدها حارس الترسانة لركلة ركنية ولم ينجح الفريقان خلال الوقت المتبقي في تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة.
الجريدة الرسمية