رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بورسعيد لقيادات المحافظة: "اصطحبوا أبناءكم لتهنئة الأقباط" (فيديو)

فيتو

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أنه يتمني من كل قيادي تنفيذي وشعبي وسياسي ببورسعيد يأتي لتهنئة الأقباط بعيد القيامة أن يصطحب أبناءه وأحفاده.


جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بالكاتدرائية لاستقبال التهاني بمناسبة عيد القيامة، حيث استقبل الحضور الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد ولفيف من القساوسة ورجال الدين المسيحي بالمحافظة.

وشارك في حضور الاحتفالية اللواء هشام خطاب مدير أمن بورسعيد، ونواب المحافظة أحمد فرغلي وسعاد المصري، والدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد، والقيادات العسكرية والتتفيذية في المحافظة بجانب رؤساء الأحزاب والقوى الشعبية والشيوخ ورجال الدين الإسلامي، ووكلاء الوزارات المختلفة وعمداء الكليات، وقدم الاحتفالية وألقى كلمات الترحاب القمص شنودة فتحي الممثل القانوني لمدارس مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد.

وقال اللواء عادل الغضبان في كلمته التي ألقاها: "التاريخ سجل الدور البطولي الذي قامت به الكنيسة والمسجد خلال ثورة ٢٠١١.

وتابع: "الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد بطل وسيذكر التاريخ والوطن كل ما قام به للحفاظ على مصرنا وبورسعيد بالأخص في الفترات العصبية التي مرت علينا".


واستكمل المحافظ موجها كلامه للحضور: "بالرغم من سعادتي من اتحاد المسلمين والمسيحيين والمشاركة في التهنئة بعيد القيامة لكني أتمنى أن يقوم كل منا باصطحاب أبنائه وأحفاده في التهنئة بالأعياد المختلفة لنغرس في نفوس أبنائنا منذ الصغر أننا مسلمين ومسيحيين على قلب رجل واحد وأننا نسيج واحد".


وأكد اللواء عادل الغضبان أن مصر كانت تشهد عرس ديمقراطي خلال استفتاء الدستور أبهر العالم كله بلا استثناء فالجميع نزل وشارك في الانتخابات مسلم ومسيحي اجتمعوا على حب الوطن الغالي وأثبتوا للعالم كله أن المصرى يعشق تراب وطنه.

واختتم اللواء عادل الغضبان كلمته موجها التهنئة لكل الأقباط بعيد القيامة، وقال: "إننا سنظل كيان واحد لن يفرقنا شيئا وستضرب مصر دوما للعالم الأمثلة والقدوة والملحمة الوطنية في المحبة والسلام واتحاد الهلال مع الصليب دايما".
الجريدة الرسمية