رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة الدعاة المستقلة تندد بتعيين قيادات إخوانية بالأوقاف.. والوزارة تنفي

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي

أثار قرار الدكتور طلعت عفيفي بتعيين العديد من قيادات الأوقاف من المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية ردود أفعال غاضبة، حيث أصدر عفيفي قرارًا بتعيين قيادات جديدة لإدارات الأوقاف بعدد من المحافظات.


وقال محمد البسطويسي؛ رئيس النقابة المستقلة للدعاة والأئمة: إن التعيينات التي أصدرها الدكتور طلعت عفيفي؛ وزير الأوقاف، أمس، الإثنين، اعتمدت على تعيين أصحاب الثقة وليس الكفاءة.

وأشار البسطويسي، في تصريحات خاصة لـــ"فيتو"، إلى أن الوزير يعمل على تدمير الدعوة من خلال حركة التغييرات التي يجريها، مطالبًا أئمة الوزارة بالوقف ضد سياسات عفيفي.

وكان عفيفي قد أصدر أمس قرارًا بتعيين مديرين جدد للإدارات شملت تعيين سيد عبود سيد؛ مديرًا لأوقاف المنيا، ومحمد إبراهيم؛ مديرًا لأوقاف بني سويف، ومجدي علي؛ مديرًا لأوقاف الجيزة،  وإبراهيم خليفة؛ مديرًا لأوقاف القاهرة، وعادل عبد الحليم محمد وجيه؛ مديرًا لأوقاف كفر الشيخ، وحمدى محمد؛ مديرًا لأوقاف الإسكندرية، ومحمد عز الدين؛ مديرًا لأوقاف المنوفية، وعصام الدين مصطفى؛ مديرًا لأوقاف الأقصر، وأحمد عبد الرحيم؛ وكيلًا لأوقاف مرسى مطروح، والشيخ السيد محمد الهادي السيد أحمد؛ وكيلًا لأوقاف شمال سيناء.
ومن جهتها رفضت حركة "أئمة بلا قيود" التعليق على قرار التعيين، مؤكدة على لسان أحمد البهي؛ المتحدث الرسمي للحركة، أنها بصدد جمع المعلومات عن القيادات الجديدة.
فيما نفى الشيخ سلامة عبد القوي؛ المستشار الإعلامي للدكتور طلعت عفيفي؛ وزير الأوقاف، تعيين الأخير لشخصيات منتمية لجماعة الإخوان المسلمين في مناصب قيادية بالوزارة.
وأكد أن الوزارة اعتمدت على عنصري الخبرة والكفاءة فقط في اختيار القيادات، نافيًا وجود أي مجاملات.
الجريدة الرسمية