رئيس التحرير
عصام كامل

رجل أعمال بريطاني يستأصل "البروستاتا" خوفًا من الإصابة بالسرطان

 النجمة الأمريكية
النجمة الأمريكية انجيلينا جولي

أجرى رجل أعمال بريطاني جراحة لاستئصال البروستاتا بعد أن اكتشف وجود "جين معيب" يزيد من خطر غصابته بسرطان البروستاتا ليصبح بذلك أول رجل في العالم يستأصل البروستاتا على غرار النجمة الأمريكية أنجيلينا جولي التي أعلنت أنها خضعت لعملية استئصال للثديين بعد أن اكتشف الأطباء وجود تحور في جين يسبب سرطان الثدي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الأطباء أبلغوا رجل الأعمال البالغ من العمر 35 عاما بأنه يحمل الجين المتحور (بي.ار.سي.إيه2) بعد أن خضع لفحص في معهد أبحاث السرطان في لندن.
وكشفت انجيلينا جولي الأسبوع الماضي أنها أجرت الجراحة بعد اكتشاف الأطباء أنها تحمل الجين المتحور "بي.ار.سي.إيه1" الذي يكشف عن مخاطر عالية للإصابة بالسرطان.
وقد عرف "جينا بي.ار.سي.إيه 2" و"بي.ار.سي.إيه1"، بأنهما يزيدان من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيضين، غير أن دراسة حديثة ربطتهما أيضًا بسرطان البروستاتا، ولم يفصح عن اسم رجل الأعمال الذي أجرى الجراحة لكنه متزوج وأب لطفلين ويعيش في لندن، وعانى بعض أفراد عائلته من سرطان الثدي أو البروستاتا.
ورغم أن البروستاتا الخاصة به بدت في حالة جيدة، فقد كان متلهفا لاستئصالها لكي لا يواجه نفس المصير، ووافق الأطباء على طلبه فقط عندما أظهرت عينة أنسجة وجود مجموعة من التغييرات المجهرية الخبيثة التي قد تكون أولى إشارات الإصابة بالسرطان.
الجريدة الرسمية