رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر صحفي للحركات النسائية عن أوضاع المرأة في حكم "مرسي"

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي للحركات النسائية

عقد مركز وسائل دعم الاتصال الملائمة من أجل التنمية "اكت" مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الثلاثاء بعنوان "المرأة بين الإقصاء والمقاومة" عن أوضاع المرأة المصرية في ظل حكم أول رئيس منتخب عقب ثورة 25 يناير، بمشاركة عدد من الحركات النسائية وحزب الدستور، والدكتورة ميرفت تلاوى، رئيس المجلس القومي للمرأة.

بدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي قصير عن عدد من الإنتهاكات ضد النساء في مصر، بالإضافة إلى دور النساء والشباب في بناء الدولة المدنية.
شارك في المؤتمر عدد من الحركات والمنظمات النسائية منها مبادرة "فؤادة watch"، ومبادرة شفت تحرش، وثورة البنات، ومصريات من أجل التغيير، ومبادرة "اتكسفوا"، والمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
ودعت نيفين عبيد، عضو مؤسسة المراة الجديدة، بتنظيم الحركات النسائية وتوحيدها خلال الفترة المقبلة لوضع برنامج قوي يحقق مطالب المرأة في ظل تناقص مكتساباتها التى حصلت عليها في فترة سابقه.
وأكدت ضرورة مناقشة قانون الأحوال الشخصية بمجلس الشوري في ظل تعرض المرأة للعنف الأسري، مشيرة إلى حق المراة في التظاهر السلمى للتعبير عن رأيها ومطالبها.
وأشارت إلى أن الدولة تتجاهل ملف الاعتداءات المستمرة على المرأة، خاصة التحرش والاغتصاب والذي انتشر في الآونة الأخيرة دون موقف رادع من الدولة.
الجريدة الرسمية