رئيس التحرير
عصام كامل

تجدد أزمة الوقود بمحافظة الدقهلية

 تجدد أزمة الوقود
تجدد أزمة الوقود بمحافظة الدقهلية-صورةأرشيفية

عادت أزمة الوقود لمحافظة الدقهلية من جديد بعد الانفراجة المؤقتة التى شهدتها المحافظة في الفترة الماضية.

واصطفت طوابير للسيارات والمواطنين بالجراكن على محطات البنزين من جديد بكل قرى ومراكز المحافظة بعد ظهور نقص حاد في السولار في المحطات.


وأدى ذلك إلى وقوع المشاجرات والاشتباكات بين المواطنين على أولوية الحصول الوقود، كما شهدت المحافظة نقصا شديدا في المواصلات الداخلية وخارج نطاق المحافظة لعدم قدرة السائقين على الحصول على الوقود، بينما استغل السائقين الأزمة وقاموا برفع الأجرة، مما سبب وقوع العديد من المشاجرات.

وقال فريد عبد الحميد، سائق ميكروباص: "إننا نعاني من الوقوف بالساعات أمام محطات الوقود، ويصل الطابور إلى أكثر من 2 كيلو للسيارات النقل والسرفيس والجرارات".

وأضاف: "الأزمة تسببت في شلل مروري سواء بالمدينة أو على الطرق السريعة، هذا بخلاف تكدس المئات من الفلاحين الذين يحملون الجراكن".

بينما أرجع محمود سليمان "سائق" أزمة الوقود بالدقهلية لوجود تواطئ بين أصحاب المحطات مع مسجلين خطر وأشقياء ليحصلوا على حصة من الوقود يصل حجمها إلى أكثر من 200 صفيحة سواء بالقوة أو بالاتفاق مع عمال المحطة مقابل مبلغ 30 جنيهًا لصفيحة السولار بدلا من السعر الرسمي 22.5 جنيهًا وكذلك بنزين 80 الذى يعبأ في جراكن فور وصوله للمحطة، ويباع في السوق السوداء.
الجريدة الرسمية