رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو.. ألتراس ويلز: حصار"غزل المحلة" رسالة قوية للمجلس.. وبدير يقود مخططا للإطاحة بالجروب.. الدوماني نقض عهده.. بقاء إدارة الفلاحين مرهون بتحقيق 7 مطالب.. وقناة مودرن لن تعبر بوابة النادي

فيتو

جروب ألتراس ويلز أول جروب في محافظة الغربية بدأت فكرته بعد أحداث الاحتجاجات الشهيرة التي وقعت بالمحلة الكبرى في 6 أبريل 2008.

تأسس الجروب رسميا في 14 أكتوبر 2008 وحضر أول مباراة لفريقه أمام حرس الحدود بنحو 200 فرد.


ساند الجروب فريق الفلاحين طوال هذه الفترة بقوة ولم يتخل عنه في أصعب المواقف، إلا أن العشق الزائد لفريق الغزل أوقعهم الفترة الماضية في صدامات حادة مع مجلس الإدارة بسبب سوء نتائج الفريق الذى يعد أحد الفرق الجماهيرية.. ولم يكتف ألتراس ويلز بالتصريحات المناهضة فقط بل إن الأمر وصل إلى اقتحام النادي ومحاصرة الفريق والجهاز الفني في غرفة الملابس أثناء مران الفريق، مما أثار جدلًا واسعًا وأطلق عشرات الإتهامات نحو تصرفات الجروب.

بوابة "فيتو" استضافت كابوهات ألتراس ويلز وحاولت الإبحار داخل عقولهم ورصد أسباب تصاعد حدة العنف في تصرفات الجروب وإفساح المجال لأعضاء الجروب للدفاع عن أنفسهم ومنحهم حق الرد على كل الاتهامات الموجهة إليهم.

قال محمد مرسى كابو ألتراس ويلز: "الجروب عاشق لتراب مدينة المحلة، وهو ما لن يقدره سوى أبنائها فقط، لذا دفعنا الشعور بالحزن على الحالة التي وصل إليها النادي العريق الذى يضاهي في شعبيته وتاريخه أندية الأهلي والزمالك". 

وعن أسباب اتجاه الجروب في الفترة الأخيرة للعنف أكد أن هناك مجموعة من المدربين المتربصين بالنادي يدفعون رواتب شهرية للمشجعين من أجل إلصاق تهم الشغب بالجروب.

وأرجع الأسباب الهجوم على الجروب إلى نجاحه في القضاء على الأموال غير المبررة التى كان يتلقاها المدربون، لكنه لن ينفي اعتراضنا على بعض الأمور غير الصحيحة بالنادي، مستدلًا بتصريحات المدير الفني الحالي للمحلة الكابتن عبداللطيف الدوماني قبل توليه المسئولية حيث تعهد أثناء الاجتماع بالجروب بترك المسئولية فشله في تحقيق 4 نقاط في أول مباراتين ولم يحقق سوى نقطة واحدة من ثلاث مباريات ومع ذلك يرفض الرحيل ويحنث بعهده، وهو السبب الحقيقى وراء الهجوم على الجروب.

وعن واقعة اقتحام النادى وحصار اللاعبين قال: "نحن لم نهاجم النادي خلال الأعوام الماضية ولكن مسلسل الهزائم والنتائج السيئة دفعنا بعد مباراة إنبى لاقتحام الملعب ومنع اللاعبين من التدريب، دون أن نعرض حياة اللاعبين والجهاز الفنى للخطر".

وأضاف: كان الهدف من الاقتحام توجيه رسالة إلى مجلس إدارة النادى تؤكد رفضنا إسناد مسئولية التدريب لغير الكفاءات حتى يتم رفع اسم نادى المحلة من جديد.

وأشار إلى أن الجروب أعلن على صفحته الرسمية عن نيته التواجد في المران خوفًا من تكرار سيناريو فرق السكة والبلاستيك والأوليمبي.

ورهن كابو ألتراس ويلز إنهاء حالة الاحتقان وحل الأزمة بتحقيق 7 مطالب لن يتنازل الجروب عن مطلب واحد منها لأنها مطالب مكملة لبعضها الآخر وتصب في صالح فريق الفلاحين.

وتضم قائمة المطالب "ضرورة تعيين مدير فني قوي يصلح لقيادة المحلة وتحقيق حلم جماهيرها في البقاء بالدوري الممتاز، بالإضافة إلى إنشاء لجنة للكرة من قدامى النادى الشرفاء، ومنهم الكابتن خورشيد وشريف الخشاب وعمر عبدالله ومحمود الشناوي وخالد عيد وكابتن نبيل حلمي وكابتن محرز فهؤلاء أولى بمن يدير الكرة الآن بالمحلة.

وطالب كابو ويلز بتطوير قطاع الناشئين في النادى فمنذ أن تم تصعيد صلاح سليمان وأحمد مجدي لم يتم تصعيد أي ناشئ على الرغم أن المحلة أفرزت لاعبين كبارا أبرزهم أحمد المحمدي ووائل جمعة ومحمد عبدالشافى ومحمود فتح الله وصلاح سليمان فالقطاع يصرف ملايين الجنيهات على شراء لاعبين دون أي فائدة.

كما طالب الجروب بالتحقيق في إهدار المال العام وانتشار عمليات السمسرة، بالإضافة إلى تحصيل أموال صلاح سليمان نظير انتقاله لنادي الزمالك.

كما يجب تعيين متحدث رسمي للفريق والنادي فجميع الأندية لديها متحدثون عنها، كذا يجب تعيين مشرف عام على فريق الكرة من لاعبي النادي القدامى.

واتهم كابو الجروب رئيس شركة غزل المحلة إبراهيم بدير بتبني مخطط يهدف إلى اصطدام الألتراس بالداخلية، بل إنه يحرض أصدقاءه في الداخلية على الجروب.

وتوعد كابو الجروب وفريق عمل قناة مودرن نظرًا لهجوم قناة مودرن العنيف على الجروب في الفترة الأخيرة، وأكد أن القناة ومراسليها لن يدخلا بوابة النادي مرة أخرى.

وهدد بتنظيم مليونية قريبًا تضم جماهير النادي لتحقيق مطالبهم المشروعة.
الجريدة الرسمية