رئيس التحرير
عصام كامل

"قنديل": 778 مليون دولار إجمالى الإيرادات السياحية

هشام قنديل رئيس مجلس
هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

استعرض مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عددًا من المؤشرات والبيانات المتعلقة بحركة السياحة للمقارنة بين العام الحالي والعام الماضي، في إطار متابعة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، لملف السياحة والعمل على تنشيطها.


وأضاف في بيان صحفي، أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر، خلال شهر ابريل الماضي، بلغ 1.1 مليون سائح، بزيادة قدرها 5.2% عن نفس الفترة من العام الماضي، بلغ وعدد الليالى التى قضاها السائحون 11.1 مليون ليلة، بإجمالي إيرادات تقدر بـ 778 مليون دولار.

واستحوذت دول المجموعة الأوروبية، على النصيب الأكبر من عدد السائحين الوافدين إلى مصر، بنسبة 76.7% من إجمالي الوافدين، تلتها مجموعة دول الشرق الأوسط بنسبة 13.9%.

وفي االفترة من يناير/ إبريل 2013، ارتفع عدد السائحين الوافدين إلى مصر (4 مليون سائح) بنسبة 11.8%، وعدد الليالى السياحية التى قضاها السائحون بلغت 48.2 مليون ليله بنسبة 17.4%، والايرادات السياحية إلى 3.4 مليار دولار بنسبة 16.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتجدر الإشارة إلى أن الزيادة في مؤشرات حركة السياحة الوافد إلى مصر خلال شهر ابريل 2013 وكذلك الفترة من يناير/ إبريل 2013 جاءت على الرغم من كل ما شهدته هذه الفترة من أحداث متلاحقة يموج بها الشارع المصرى وتداعيات سلبية لهذه الأحداث.

الجريدة الرسمية