رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق حملة لضم سائقي الإسماعيلية لمظلة التأمين الصحي

انطلاق حملة لضم سائقي
انطلاق حملة لضم سائقي الإسماعيلية لمظلة التأمين الصحي

أطلقت اللجنة التنسيقية للدفاع عن الحقوق والحريات النقابية والعمالية، اليوم الإثنين، حملة جمع توقيعات بمحافظة الإسماعيلية لضم العاملين بالنقل البرى لمظلة التأمين الصحى الاجتماعى.

قال أشرف عباس الناشط الحقوقى بالإسماعيلية، والمنسق العام للجنة التنسيقية على مستوى الجمهورية، ومدير حملة المليون توقيع لضم السائقين لمظلة التأمين الصحى، إن المادة (64) تنص على أن الدولة تكفل حق كل عامل في الأجر العادل والإجازات والتقاعد والتأمين الاجتماعي والرعاية الصحية والحماية ضد مخاطر العمل وتوافر شروط السلامة المهنية في أماكن العمل وفق للقانون.
وأضاف عباس أن اللجنة التنسيقية بمجميع المحافظات ستقيم احتفالية كبرى بمركز إعداد القادة بالعجوزة يوم الجمعة القادم، وسيشارك فيها وفد من نشطاء العمل النقابى بالإسماعيلية والقيادات العمالية المؤثرة على مستوى الجمهورية.
من جانبه، قال تامر الجندى، المنسق الإعلامي للجنة بالإسماعيلية، إن الحملة ستنطلق من موقف الفردوس والموقف العمومى، إعمالًا لنص الدستور الجديد وتحديدًا (المادة 61)، والتى تنص في فقرتها الأولى على “الرعاية الصحية حق لكل مواطن تخصص له الدولة نسبة كافة من الناتج القومى وتلتزم الدولة بتوفير خدمات الرعاية الصحية والتأمين الصحى وفق نظام عالى الجودة، ويكون ذلك بالمجان لغير القادرين”.
الجريدة الرسمية