رئيس التحرير
عصام كامل

عمال "الشوربجى" ينتظرون تفعيل وعود وزير الاستثمار

اجتماع وزير الاستثمار
اجتماع وزير الاستثمار

قال رأفت هلال عضو اللجنة النقابية بشركة الشوربجي للملابس الجاهزة و النسيج، اليوم الثلاثاء، إن اجتماع وزير الاستثمار يحيى حامد مع رؤساء وممثلى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعدد من قيادات عمال شركات الغزل والنسيج "خطوة إيجابية" نحو وضع حلول للمشكلات التي يتعرض لها القطاع.


وأكد هلال في تصريح لـ"فيتو"، أن الوزير تناول خلال اجتماعه بهم عددًا من القضايا المهمة التي تهم القطاع وعلى رأسها ضخ الاستثمارات في قطاع الأعمال العام لتوفير التمويل اللازم لتوريد القطن للشركات والمحالج، وتطوير البنية الأساسية للمصانع، واحلال وتجديد الماكينات، ومن ثم إعادة عجلة الإنتاج من جديد، وتشغيل المكن والعمال.

وأشار عضو اللجنة النقابية بشركة الشوربجي، إلى أن الصورة مازالت ضبابية لعمال الغزل والنسيج رغم ما أبداه الوزير من اهتمام بالقطاع وبالعاملين به، حيث أكد الوزير على ضرورة رفع الحد الأدنى لأجور العاملين وصرف البدلات والحوافز لهم. كما لفت إلى أن الوزير أكد أن العمال يحصلون على رواتبهم حتي 30-6-2013، ولكنه لم يتطرق لكيفية توفير المرتبات للعمال بعد انتهاء هذا التاريخ، وهو أمر مثير للقلق.

وأضاف هلال أن شركة الشوربجي متوقفة منذ شهر لعدم توافر القطن الذي تحتاجه المصانع، مشيرًا إلى أن ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سعداء بما أبداه الوزير من اهتمام بالقطاع، ولكن ليس ذلك كل شيء فالجميع ينتظرون خطوات إيجابية وجادة وتفعيل ما وعد به وزير الاستثمار العمال لأن الكلام وحده لا يكفي.

جدير بالذكر أن رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج المهندس فؤاد عبد العليم تغيب عن الاجتماع الذي عقده وزير الاستثمار بحضور خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء اللجان النقابية لشركات الغزل والنسيج وعدد من المسئولين المعنيين بوزارة الاستثمار.

الجريدة الرسمية