رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس البرلمان العراقي يدين التفجيرات الإرهابية التى ضربت بغداد اليوم

التفجيرات الارهابية
التفجيرات الارهابية التى ضربت بغداد اليوم

أدان رئيس البرلمان العراقي وحزب الدعوة الإسلامية والسفارة البريطانية في العراق التفجيرات الإرهابية التي شهدتها بغداد وبعض المحافظات العراقية اليوم الإثنين وراح ضحيتها العشرات من المواطنين، مؤكدين انها تهدف إلى إعادة شبح الفتنة الطائفية إلى البلاد .

فمن جانبه، أدان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي التفجيرات التي ضربت عدة مناطق ،معتبرا أنها استمرار لمحاولات دفع البلاد إلى مستنقع الفتنة واثارة النعرات الطائفية وتمزيق وحدة الشعب.
وقال النجيفي في بيان أصدره اليوم ، "إننا ندين وباشد عبارات الشجب والاستنكار التفجيرات الإجرامية البشعة التي طالت اهلنا واحبائنا في بغداد وعدة محافظات، مطالبا كافة الجهات بالتكاتف وتوحد الصف من أجل تفويت الفرصة على دعاة الفتنة وافشال مخططاتهم العدوانية المشؤومة".
بدوره، دان حزب الدعوة الإسلامية الأعمال الإرهابية التي طالت عددا من المساجد والحسينيات والأسواق الشعبية والمدارس والتجمعات السكانية، مؤكدا انها تهدف إلى إعادة شبح العنف الطائفي إلى البلاد.
وذكر الحزب في بيان له اليوم أنه في محاولة إرهابية جديدة لاستهداف حياة العراقيين الأبرياء، عاد أبناء البعث البائد وأتباع الفكر التكفيري البغيض لشن هجمة إجرامية استهدفت مناطق متعددة في العاصمة بغداد وعددا من المحافظات.
ووصف الحزب هذه الهجمات الإرهابية بالجبانة التي يراد منها، وبتخطيط إقليمي واضح تفكيك النسيج الوطني العراقي وإعادة شبح العنف الطائفي بين أبناء البلد الواحد، مدينا صمت بعض القوى الإقليمية عن المجازر التي ترتكب في العراق على أيدي الجماعات
التكفيرية التي حظيت وما زالت تحظى بدعم كبير من قبل جهات معلومة لدى الجميع توفر الدعم الإعلامي والمالي والتسليحي لكل مستبيحي الدم العراقي .
من جهته، استنكر اتحاد علماء المسلمين في العراق إستهداف المساجد والابرياء، مطالبا القوات الامنية بملاحقة دعاة الفتنة والحقد الطائفي .
وقال الاتحاد في بيان له اليوم ، إننا نستنكر أشد الاستنكار جرائم القاعدة ودعاة الفتنة والحقد الطائفي باستهداف المساجد والأبرياء في محافظات البلاد وآخرها جريمة القتل على الهوية في الأبنار .
وطالب اتحاد علماء المسلمين في العراق القوات الامنية بملاحقة هؤلاء القتلة وضربهم بيد من حديد.
الجريدة الرسمية