رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. قرية "الدير" تتشح بالسواد بعد اختطاف أحد أبنائها في سيناء

فيتو

التقت "فيتو" أهالي قرية الدير التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، بعد إعلان أسرة المجند "إسلام إبراهيم عباس" اختطافه، بعد رؤيته في "الفيديو" الذى ظهرت فيه المجموعة المخطوفة من الجنود في سيناء.

ظهرت القرية في حالة حزن، لم تظهر عليه قبل، كما وصفها أحد أهالي القرية، قائلاً: إن قرية الدير اتشحت بالسواد منذ أمس، حينما تم اكتشاف اختطاف أحد أبنائها على يد المجموعة الإرهابية بسيناء، وإعلان حالة الطوارى بالقرية تحسبًا لحدوث مالم يحمد عقباه.
ومن جانبه، قال والد المجند المخطوف، إنه يدعو الله أن يعيد نجله سالمًا، مطالبًا الرئيس الدكتور محمد مرسي، والفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، باستعادة نجله وإعادته لأحضان أسرته، مشيرا إلى أن "إسلام" والدته متوفاة، وأنه أصغر أبنائه ويبلغ من العمر 18 عامًا، ولم يتعلم، والتحق بالجيش لتأدية خدمته العسكرية منذ عام، ويتبقى له عامان آخران، لأنه كان يعمل فلاحًا ويساعدني في المحل.
وأكد أن نجله كان يساعده في فترة إجازته من "التجنيد" في العمل بمحل بيع الفاكهة الذى يمتلكه، مضيفًا أن الحل العسكرى يجب أن يكون آخر الحلول، لأنه سيكون كارثة، ستتسبب في وفاة الجنود المحتجزين، مطالبًا بتحرك الرئاسة بشكل أفضل، وبشكل فعال لحفظ "هيبة" الدولة والجيش، وفى نفس الوقت، سلامة أرواح المختطفين.
وقال شقيق الجندى المختطف، إنه علم باختطاف شقيقه من وسائل الإعلام، وشعر بالحسرة، وأصيب بالصدمة من مشهد الفيديو المعروض، وقال: "إنه لن يهدأ له جفن، إلا حين يرى شقيقه، ويحتضنه ويشعر بهيبة مصر التى سقطت، تعود من جديد".
الجريدة الرسمية