X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
منتخب الشباب راحة من التدريبات بعد الوصول للإسكندرية تسليم 50 منزلا للأسر الأولى بالرعاية في الشرقية بعد تأهيلها (فيديو) سحر عبد الحق تستقبل وفدا نرويجيا لتطوير الكرة النسائية (صور) محافظ المنيا يصدر حركة تغييرات داخل الديوان العام سياحة الوفد: التعاون مع شركة "Easy Jet" خطوة هامة لإنعاش السياحة تمراز: تعديل قانون التعاونيات الزراعية ضرورى لمواكبة التطور التكنولوجي غرفة القاهرة تبحث جذب استثمارات كوبية في الأدوية   بتكلفة 470 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يتفقد محطتي معالجة الصرف بالحسينية (صور) عبد العال ينفي حذف اسم زويل من مدينة العلوم.. ويؤكد: "أنا مش محامي للحكومة" يونايتد للتأجير التمويلي: إعلان القواعد التنظيمية للهيئة العامة للرقابة المالية تحفز المستثمرين المشدد 10 سنوات لـ صيدلي ومساعده لاتهامهم بالتزوير في روض الفرج أسوان يتقدم بهدف على إنبي في الشوط الأول رفع حالة الاستعداد لمجابهة الأمطار بمدينة الشروق قمة مصرية روسية لبحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية.. غدا تجديد حبس شقيقين متهمين بقتل سائق لسرقة التوك توك في بولاق الرقابة المالية : 60 مليار جنيه إجمالي قيمة عقود التأجير التمويلي المستهدفة خلال 2022 تأجيل إلغاء قرار"العدل"بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محام منطقة صخور جرانيتية ووزن البحيرة.. أسباب ترجح انهيار سد النهضة حساسين: "بعض مناطق الجيزة لسه بتشرب بالجركن"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إعداد قاعدة بيانات للقضاة استعدادا للاستفتاء على التعديلات الدستورية

السبت 06/أبريل/2019 - 02:31 م
 الهيئة الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات دينا عاشور
 
انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من إعداد قاعدة بيانات القضاة المشرفين على الاستفتاء المقبل على التعديلات الدستورية، المقرر إجراؤه خلال الشهر الجاري، حيث يشرف على الاستفتاء ما يقرب من 18 ألف قاض.

وتضم قاعدة بيانات القضاة أسماء القضاة ومحال إقامتهم، ومن المنتظر البدء في توزيع القضاة على اللجان الانتخابية، فور دعوة الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية، حال موافقة مجلس النواب عليها بالأغلبية المطلوبة بعد 15 أبريل المقبل.

وتقوم الهيئة الوطنية للانتخابات حاليا بتدريب القضاة من مختلف الهيئات القضائية ووكلاء النيابة الذين لم يسبق لهم المشاركة في أية استحقاقات انتخابية.

ويتضمن التدريب تعريف الأعضاء بإدارة العملية الانتخابية داخل لجان الاقتراع، لكونهم يشاركون للمرة الأولى في الإشراف على الاستحقاقات الانتخابية.

كما يتضمن التدريب أيضا التعريف بالقوانين المنظمة للانتخابات، في مقدمتها قانوني الانتخابات الرئاسية والهيئة الوطنية للانتخابات، إضافة إلى قانون مباشرة الحقوق السياسية، وكذا التعريف بكيفية مواجهة المشكلات التي تواجههم الأعضاء أثناء قيامهم بمهمة الإشراف.

كما انتهت الهيئة أيضا من إعداد قاعدة بيانات الموظفين المشرفين على الاستفتاء المقبل والبالغ عددهم أكثر من 100 ألف موظف إداري من أجهزة الدولة ليعانوا القضاة داخل اللجان الانتخابية في الإشراف على الاستفتاء.

من ناحية أخرى، انتهت الهيئة الوطنية من إعداد بطاقات الاقتراع الخاصة بالاستفتاء والاتفاق مع المطابع لطبع تلك البطاقات فور تحديد الموعد النهائي للاستفتاء، حيث يتم طبع البطاقات قبل الاقتراع بيومين على الأكثر لتسليمها إلى القضاة المشرفين على الاستفتاء.

وتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات دعوة الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية، حال موافقة مجلس النواب عليها بالأغلبية المطلوبة بعد 15 أبريل المقبل.

وحدد الدستور والقانون إجراءات الاستفتاء على الدستور، وهو أن يكون خلال 30 يومًا من تاريخ إخطار مجلس النواب للهيئة الوطنية للانتخابات، ورئيس الجمهورية بالموافقة على التعديلات الدستورية.

وعقب الإخطار تبدأ الهيئة الوطنية في وضع الجدول الزمني بمواعيد الاستفتاء، على ألا يتجاوز 30 يومًا من تاريخ تلقى إخطار البرلمان بالموافقة على التعديلات الدستورية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات