X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
نجاح 66 حكمًا ومساعدًا في الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال سيناء القاهرة للدراسات الاقتصادية: خفض الفائدة يساهم في تشجيع الاستثمار هيئة المعاهد التعليمية تختتم أسبوع التوعية بالرضاعة الطبيعية غدا "منتصر": تحويل "الدمغة والموازين" إلى هيئة مستقلة بعد زيادة إيراداتها إحاله عاطلين بتهمة سرقة 105 آلاف جنيه بالتجمع للمحاكمة البابا يكلف الأنبا مرقس بالإشراف على احتفالات مارجرجس ميت دمسيس استعدادات العام الدراسى الجديد في أسوان ضبط مخدرات ومنشطات جنسية ونقد أجنبي داخل ٤ طرود بمطار القاهرة رغم الهزيمة الثقيلة أمام الأهلي.. جماهير "اطلع بره" تحيي لاعبيها (فيديو) بوروسيا دورتموند يقلب الطاولة على كولن ويفوز 1/3 بالدوري الألماني إشبيلية ينتزع فوزًا صعبًا من غرناطة 0/1 بالدوري الإسباني سفير مصر بالكونغو يوجه دعوة عشاء لرئيس بعثة بيراميدز (صور) نشرة الحوادث.. ربة منزل تقدم ابنتها لراغبي المتعة:"ما كنش عندي اختيارات" قبول جميع الأطفال فوق 5 سنوات بالمدارس التجريبية في أسوان اتحاد جدة يفوز على الرائد 1/3 في الدوري السعودي نشطاء يتداولون صورة تجمع الرئيس الأسبق مبارك وحرمه مرارة الخسارة.. الحزن يسيطر على فريق اطلع بره بعد فوز الأهلي (فيديو) الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة غدا أمريكا تحتل المرتبة الأولى في استيراد الملابس الجاهزة المصرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إعداد قاعدة بيانات للقضاة استعدادا للاستفتاء على التعديلات الدستورية

السبت 06/أبريل/2019 - 02:31 م
 الهيئة الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات دينا عاشور
 
انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من إعداد قاعدة بيانات القضاة المشرفين على الاستفتاء المقبل على التعديلات الدستورية، المقرر إجراؤه خلال الشهر الجاري، حيث يشرف على الاستفتاء ما يقرب من 18 ألف قاض.

وتضم قاعدة بيانات القضاة أسماء القضاة ومحال إقامتهم، ومن المنتظر البدء في توزيع القضاة على اللجان الانتخابية، فور دعوة الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية، حال موافقة مجلس النواب عليها بالأغلبية المطلوبة بعد 15 أبريل المقبل.

وتقوم الهيئة الوطنية للانتخابات حاليا بتدريب القضاة من مختلف الهيئات القضائية ووكلاء النيابة الذين لم يسبق لهم المشاركة في أية استحقاقات انتخابية.

ويتضمن التدريب تعريف الأعضاء بإدارة العملية الانتخابية داخل لجان الاقتراع، لكونهم يشاركون للمرة الأولى في الإشراف على الاستحقاقات الانتخابية.

كما يتضمن التدريب أيضا التعريف بالقوانين المنظمة للانتخابات، في مقدمتها قانوني الانتخابات الرئاسية والهيئة الوطنية للانتخابات، إضافة إلى قانون مباشرة الحقوق السياسية، وكذا التعريف بكيفية مواجهة المشكلات التي تواجههم الأعضاء أثناء قيامهم بمهمة الإشراف.

كما انتهت الهيئة أيضا من إعداد قاعدة بيانات الموظفين المشرفين على الاستفتاء المقبل والبالغ عددهم أكثر من 100 ألف موظف إداري من أجهزة الدولة ليعانوا القضاة داخل اللجان الانتخابية في الإشراف على الاستفتاء.

من ناحية أخرى، انتهت الهيئة الوطنية من إعداد بطاقات الاقتراع الخاصة بالاستفتاء والاتفاق مع المطابع لطبع تلك البطاقات فور تحديد الموعد النهائي للاستفتاء، حيث يتم طبع البطاقات قبل الاقتراع بيومين على الأكثر لتسليمها إلى القضاة المشرفين على الاستفتاء.

وتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات دعوة الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية، حال موافقة مجلس النواب عليها بالأغلبية المطلوبة بعد 15 أبريل المقبل.

وحدد الدستور والقانون إجراءات الاستفتاء على الدستور، وهو أن يكون خلال 30 يومًا من تاريخ إخطار مجلس النواب للهيئة الوطنية للانتخابات، ورئيس الجمهورية بالموافقة على التعديلات الدستورية.

وعقب الإخطار تبدأ الهيئة الوطنية في وضع الجدول الزمني بمواعيد الاستفتاء، على ألا يتجاوز 30 يومًا من تاريخ تلقى إخطار البرلمان بالموافقة على التعديلات الدستورية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات