رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع اتفاقية منحة إضافية أمريكية للأردن بقيمة 200 مليون دولار

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار الأردني الدكتور إبراهيم سيف

وقعت الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، على اتفاقية منحة نقدية إضافية بقيمة 200 مليون دولار تقدمها أمريكا كدعم مباشر للموازنة العامة الأردنية للعام 2013.


وقع الاتفاقية وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير السياحة والآثار الأردني الدكتور إبراهيم سيف والسفير الأمريكي في عمان ستيوارت جونز ونائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي دوجلاس بول.

وقال الوزير إبراهيم سيف في تصريح للصحفيين أن المنحة التي تم الإعلان عنها خلال زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الأردن خلال شهر مارس الماضي- ستخصص لقطاعات التعليم والصحة والمياه.

وأضاف أن تقديم المنحة النقدية الأمريكية الإضافية يأتي في ظل ظروف دقيقة تمر بها الموازنة العامة للدولة، بسبب استمرار تداعيات الأزمة السورية على الاقتصاد الأردني حيث تبذل الحكومة الأردنية جهوداً كبيرةً للتخفيف من الضغوط التي تتعرض لها الموازنة العامة كنتيجة لتقديم مجموعة من الخدمات والسلع المدعومة للأشقاء السوريين.

وأكد أن هذه المنحة ستساهم في تخفيف الأعباء المالية الناجمة عن استضافة الآلاف من الأشقاء السوريين في المملكة، كما ستساعد الحكومة الأردنية في الحد من الأثر الكبير الذي سببته أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الوطني الأردني بمختلف قطاعاته.
الجريدة الرسمية