رئيس التحرير
عصام كامل

ختام مميز لأول بطولة دولية للدارتس تقام على أرض مصر (صور)

فيتو

اختتمت منافسات بطولة مصر الدولية للدارتس التي أقيمت في مرسى علم، بحضور كل من اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء عاطف أحمد رئيس مدينة مرسي علم، والدكتورة ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي لشركة بوابة مصر الرقمية إحدى شركات "تحيا مصر"، حيث تعد أول بطولة رسمية دولية للدارتس تقام في المنطقة العربية بعد أن تم إدراجها بالأجندة الدولية للاتحاد الدولي للدارتس "WDF" وتم الالتزام بكافة معايير الاتحاد الدولي من النواحي الفنية والتنظيمية والمالية في وجود مراقب للاتحاد الدولي هو جيمس هاندي.


ويتطلب التنظيم من الناحية الفنية توافر أعداد من اللاعبين لبطولات الدراتس لفردي الرجال وفردي السيدات وزوجي الرجال وزوجي السيدات تمثل مضاعفات الرقم ٨ وبما يمكن من إقامة مسابقة بنظام خروج المغلوب حيث يمنح أول ٤ لاعبين الجوائز المادية والمالية.

وشهدت البطولة مشاركة لاعبين من دول (الإمارات - البحرين – ليبيا - هولندا - أستونيا - إنجلترا - ألمانيا – الفلبين - مصر)، حيث أبدوا سعادتهم بالتنظيم المتميز والنجاح لهذه البطولة التي تطلق في نسختها الأولى في المنطقة العربية.

وصرح عارف مراد رئيس الاتحاد البحريني للدراتس بأن البحرين ستحذو حذو مصر، وستستعين بخبرة الاتحاد المصري للدراتس حيث إنهم يتطلعون لتنظيم بطولة البحرين المفتوحة الدولية للدراتس العام القادم.

فيما ألقى الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري للدراتس كلمة في حفل الختام وتوزيع الجوائز، موجها الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يرجع إليه الفضل في إشهار الاتحاد المصري للدراتس كأول اتحاد في الشرق الأوسط، كما أشاد بحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وحرصه على تقديم الجوائز لهذه البطولة الدولية من أرض محافظة البحر الأحمر من مرسى علم.
الجريدة الرسمية