رئيس التحرير
عصام كامل

"الاستثمار" ينفي خصخصة شركات قطاع الأعمال العام

 يحيى حامد وزير الاستثمار
يحيى حامد وزير الاستثمار

عقد يحيى حامد وزير الاستثمار اجتماعا مع رؤساء وممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعدد من قيادات عمال شركات الغزل والنسيج.
حضر الاجتماع الأستاذ خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة، والأستاذ عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء اللجان النقابية لشركات الغزل والنسيج وعدد من المسئولين المعنيين بوزارة الاستثمار.


استعرض حامد، مؤشرات شركات قطاع الأعمال العام، مؤكدا على ضرورة العمل لرفع كفاءة القطاع والنهوض به جنبا إلى جنب مع زيادة الاستثمارات في القطاع الخاص، مشيرا إلى وجود ميزات تنافسية لقطاع الأعمال حتى في الشركات الخاسرة، متمثلا في الكوادر المؤهلة والمدربة والقادرة على الإنتاج، بالإضافة إلى القطن المصري صاحب السمعة العالمية.

وأكد وزير الاستثمار على أنه لا نية لخصخصة شركات قطاع الأعمال العام، ولن يباع سهم واحد في أي شركة تابعة لقطاع الأعمال، موضحا أن الوزارة دشنت مجموعات عمل مهمتها الأساسية البحث عن بدائل وإعداد خطة شاملة للنهوض بهذا القطاع الحيوي في مصر، وتوفير كافة صور الدعم الممكن للشركات والعاملين بها، مشددا على أن حماية العامل المصري تأتي أولا.

وفي كلمته أشار خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، إلى أن مجلس الوزراء يولي اهتماما كبيرا بقطاع الغزل والنسيج نظرا لما عانى منه هذا القطاع من ظلم وإهمال على مدى السنوات الماضية، في حين أنه قطاع حيوي يستوعب عمالة كثيفة وقادر على امتصاص جزء كبير من البطالة، كما أنه قادر على تسويق اسم مصر عالميا إذا أتيحت له الإمكانات والفرص، مشددا على أن التطوير لن يحدث إلا بسواعد العاملين بهذه الشركات.

على جانب آخر، عرض رؤساء وممثلو النقابات العامة لعمال مصر لشركات الغزل والنسيج عددا من المقترحات للنهوض بالقطاع، تتمثل في توفير التمويل اللازم لتوريد القطن للشركات والمحالج، واحتياج عدد كبير من الشركات لتطوير البنية الأساسية للمصانع، وإحلال وتجديد الماكينات، وتصريف المخزون الراكد، وإصلاح وتطوير ورفع كفاءة المنتج النهائي للشركات.
الجريدة الرسمية