رئيس التحرير
عصام كامل

"العامري" يعتذر للصحفيين بسبب هجوم "وايت نايتس"

العامري فاروق وزير
العامري فاروق وزير الرياضة

أصدر العامري فاروق وزير الرياضة، بيانا رسميا من وزارة الرياضة، قدم خلاله اعتذاره إلى الصحفيين والإعلاميين الذين تواجدوا بمؤتمر وزارة الرياضة، لإعلان لائحة الأندية الجديدة وهجوم "الألتراس وايت نايتس" على المؤتمر، ما عرض حياة الموجودين للخطر .

وجاء نص البيان كالتالي :" تتقدم الوزارة قيادات ومسئولون وعلى رأسهم الوزير العامرى فاروق، بالاعتذار للصحفيين والإعلاميين وممثلي القنوات الفضائية عن الأحداث المؤسفة التي شهدها المؤتمر، من اقتحام للقاعة وتعد سافر على الحضور، كاد أن يتطور إلى كارثة لولا العناية الإلهية التي كتبت النجاة للجميع .. وتؤكد وزارة الرياضة أنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المؤتمر، وخاطبت كل الجهات المعنية في هذا الشأن.. وإزاء هذا وحرصاً على المصلحة العامة للبلاد، تناشد الوزارة كافة المسئولين في المؤسسات الرياضية المختلفة بأن يضطلعوا بمسئولياتهم تجاه الوطن، بدلاً من اللعب على مشاعر الجماهير في هذه الأجواء المحتقنة، خاصة وأن وزارة الرياضة حريصة كل الحرص بأن تقف وباستمرار على مسافة واحدة من كل الأطراف المتنافسة في المؤسسات الرياضية المختلفة وتدعو الوزارة مجدداً كل عناصر المنظومة الرياضية من أجل التكاتف لعبور هذه المرحلة الصعبة وإعلاء المصلحة العامة للبلاد . 

وختاماً تؤكد وزارة الرياضة أنها بصدد تحديد موعدٍ مناسبٍ لدعوة الصحفيين والإعلاميين والقيادات الرياضية، للإعلان عن الاستراتيجية الكاملة لوزارة الدولة لشئون الرياضة حتى عام 2020 والأهداف التى تنشدها خلال الفترة المقبلة.

وترحب الوزارة في ذات الوقت بتلقي أية اقتراحات من جانب كل المعنيين في المجال الرياضي بشأن هذه الاستراتيجية بما يحقق مصلحة الرياضة المصرية والارتقاء بها إلى مصاف الرياضة العالمية .." .
الجريدة الرسمية