رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .. بروتوكول تعاون بين جامعتى المنصورة والطب البيطرى بهانوفر

فيتو

صرح الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة، بأن الجامعة وقعت بروتوكول تعاون مع جامعة الطب البيطرى بهانوفر بألمانيا فى المجال الثقافى والعلمى والتقنى بداية من عام 2013 م.


جاء توقيع الاتفاقية عقب زيارة وفد من جامعة المنصورة برئاسة الدكتور محمد أحمد على يوسف عميد كلية الطب البيطرى والدكتورة سحر السيد عبدالرحمن المدرس بقسم الفيروسات والحاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة الطب البيطرى بهانوفر 2012، للجامعة بألمانيا.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تستمر خمس سنوات قابلة للمد بعد الاتفاق بين الطرفين مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار التعاون بين الجامعتين وتطوير وتعزيز العلاقات العلمية والطبية.

وأكد رئيس الجامعة أن الاتفاقيه تشتمل فى الأساس على تنمية النواحى العلمية لدى شباب الباحثين، تبادل الطلاب وإجراء البحوث المشتركة وتبادل البرامج الثقافية والمشاركه فى المؤتمرات العلمية بين الجامعتين.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن كلية الطب البيطرى تفعيلًا لهذه الاتفاقية تسعى لتوجيه دعوة لرئيس الجامعة الألمانية ووفد مصاحب له لزيارة جامعة المنصورة خلال عام 2013، وإعداد مجموعة من شباب الباحثين للسفر إلى جامعة الطب البيطرى بألمانيا وذلك للتدريب لمدة شهر وكذلك يتم حاليًا الإعداد لمشروع علمى يتم تمويله من خلال الاتفاقية بالمشاركة مع جامعة الطب البيطرى بهانوفر.
الجريدة الرسمية