رئيس التحرير
عصام كامل

"الأطباء" : القائمة السوداء لمستشفيات السعودية هدفها حماية حقوق المصريين

 الدكتور جمال عبد
الدكتور جمال عبد السلام الأمين العام لنقابة الأطباء

أكد الدكتور جمال عبد السلام الأمين العام لنقابة الأطباء أن هدف النقابة من إصدار القائمة السوداء للمستشفيات السعودية هو حماية الأطباء المصريين وضمان حصولهم على حقوقهم.


وأشار إلى أن القائمة ضمت 10 مستشفيات سعودية يحذر على الأطباء المسافرين للعمل في السعودية التعامل معها وذلك لسوء معاملتهم للأطباء المصريين بها وكذلك عدم إعطائهم للأطباء مستحقاتهم المالية.

وأوضح الدكتور "عبد السلام"  في بيان له اليوم الإثنين، أن النقابة أرسلت خطاباً إلى وزارتي القوى العاملة والخارجية بأسماء المستشفيات المدرجة بالقائمة السوداء للمراكز والمستوصفات الطبية بالمملكة ومنها مستشفى الأهلي السعودي بمكة المكرمة، ومستشفى ومستوصف الأنصار بجدة ومستشفى الجبانة العامة بمنطقة الجبيل بالدمام ومستشفى الرحمة بالمدينة المنورة ومستوصف نورانا الطبي بالرياض ومستشفى بخش بمكة المكرمة، وذلك لحماية حقوق الأ طباء وكرامتهم .

وأشار البيان إلى أن تلك الخطوة جاءت بعد تلقيها شكاوى متكررة من جانب أعضائها العاملين بهذه المستشفيات وعدم حصولهم على حقوقهم المادية وقيامها بمخاطبة الوزارتين، منذ فبراير الماضي، للتحرك ومحاولة حل مشكلات العاملين المصريين في هذه المستشفيات .

الجريدة الرسمية