رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزاوي يوافق على تسجيل أسمدة ومخصبات محظورة لقيادي إخواني

 احمد الجيزاوىوزير
احمد الجيزاوىوزير الزراعة واستصلاح الاراضى

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن الدكتور أحمد الجيزاوي وزير الزراعة وافق على تسجيل عدد كبير من الأسمدة والمخصبات إرضاء للدكتور أحمد أبو اليزيد القيادي الإخواني ومستشار وزير الزراعة وصاحب الشركة التي تقدمت بالطلب، وكان الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة السابق قد رفض تسجيلها.


وأضافت المصادر لـ"فيتو" أن بعض الأسمدة التي تمت الموافقة عليها من إنتاج شركة أبو اليزيد والبعض الآخر من استيراد الشركة، وتم رفع الحظر عن بعض الأحماض الأمينية وبعضها خطير ومستخرج من الدم ومكونة من المواد العضوية الخطيرة.

وكانت لجنة المخصبات الزراعية وافقت على تسجيل 4 منظمات نمو تقدمت بها شركات تعمل في مجال استيراد وتوزيع الأسمدة والمخصبات الزراعية.

وأشار التقرير الصادر عن لجنة المخصبات الزراعية إلى أن الموافقة بالتسجيل جاءت بناءً على موافقة معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية على التسجيل نطرا لاستيفاء المنظمات المقدمة للتسجيل على الاشتراطات والضوابط المعمول بها في تسجيل منظمات النمو في مصر.

وأوضح التقرير أن منظمات النمو التى وافقت عليها اللجنة "ايه ثرى جى ار" لشركة مصر الدولية للتنمية الزراعية والصناعية؛ و"فيرتى بور" لشركة "سيف كيم"  لمحمد عاطف من سنغافورة، و"جيست هاند" 5% لـ"جرين هاند" للتنمية الزراعية إنتاج مصر و"بلاى أمينول" 30 لشمس للكيماويات الدوائية إنتاج إسبانيا.

الجريدة الرسمية