رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر التقرير السرى لغرفة عمليات امتحانات "التعليم"

فيتو

حصلت بوابة "فيتو" على نسخة من التقرير السرى الذى أعدته غرفة العمليات التابعة لوزارة التربية والتعليم، لمتابعة سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات المختلفة.


التقرير موجه إلى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، لعرض مخلص ما وقع من أحداث بالمديريات المختلفة أثناء امتحان الشهادة الإعدادية عن اليومين الماضيين.

وأشار التقرير إلى أن وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة ألغى ندب عدد من الملاحظين في بعض لجان المحافظة لعدم جديتهم في الملاحظة ما أدى إلى غش الطلاب، وفى الجيزة أيضًا لوحظ في مدرسة مصطفى كامل بإدارة بولاق الدكرور وجود طالب يخوض الامتحان لديه أحكام قضائية ، وكان يؤدى امتحانه بصحبة رجال المباحث.

كذلك رصد التقرير قيام الطالبة إسراء هانى سعد بدوى بالصف الثانى الثانوى بلجنة مدرسة الأورمان بالغش وتم تحويلها للشئون القانونية، وفى إدارة العياط مزق عزام سعيد عزام طالب بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة صلاح سالم كراسة إجابته قبل انتهاء الوقت وتم تحويل الواقعة للشئون القانونية.

وفى محافظة المنوفية أكد التقرير أن إدارة قويسنا التعليمية شهدت تعدى طلاب مدرسة النصر على بعضهم بالأسلحة البيضاء ، وتم إبلاغ الشرطة وتكثيف الحراسات على المدرسة.

كما تعدى في الغربية جمال السيد سرحان ملاحظ بلجنة مدرسة السادات الثانوية بنات شرق المحلة، على مجدى جندى رئيس اللجنة بالألفاظ، وتهجم عليه وتم تحويل الموضوع إلى الشئون القانونية.

كذلك رصد التقرير قيام إحدى المواطنات وتدعى غادة مصطفى البيلى بتصوير لجنة مدرسة الناصرية الإعدادية بنين، بالهاتف المحمول من الداخل، وتعديها بالألفاظ الخارجة على الطلاب داخل اللجنة ، وتم تحويل الواقعة إلى الشئون القانونية.

وفى الإسكندرية تم إلغاء ندب رئيس لجنة مدرسة كلية الزراعة بإدارة شرق الإسكندرية، لتعديه بالضرب والألفاظ على إحدى الملاحظات وتم ندب رئيس لجنة آخر.

أما في مطروح فتوفى رئيس لجنة مدرسة السادات الإعدادية عبد الله مصطفى بإدارة السلوم التعليمية أثناء تأديته عمله وتم تصعيد محمد ساهر سعيد شلقامى للعمل رئيسًا للجنة.

وفى دمياط سقطت شجرة طولها 20 مترًا، ولم يسبب الحادث خسائر تذكر، غير أن تقرير غرفة العمليات أفاد بغياب التواجد الأمني خارج اللجان.

كما تم إلغاء ندب جميع العاملين بلجنة مدرسة أحمد شوقى الإعدادية بنين في بورسعيد بسبب وجود غش جماعى بالإكراه داخل اللجنة، وتم تحويل جميع العاملين باللجنة إلى الشئون القانونية، وفى الإسماعيلية وردت أوراق الأسئلة الخاصة بامتحان اللغة العربية متأخرة عن موعدها 15 دقيقة بسبب ظروف التأمين وقطع الطريق، وتم مد الامتحان 15 دقيقة إضافية.

الجريدة الرسمية