رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة بطلة فيديو إهانة المرضى بـ«تأمين صحي الشرقية» للتحقيق (صور)

فيتو

رضخ الدكتور جمال سلامة مدير فرع التأمين الصحى بمحافظة الشرقية للضغوط التي مارسها ضده محافظ الإقليم الدكتور ممدوح غراب ومسئولي الهيئة العامة للتأمين وقرر اليوم الأحد إيقاف بطلة واقعة فيديو الإهانة الذي انتشر الساعات الماضية على مواقع السوشيال ميديا عن العمل كما قرر أيضا إيقاف الدكتور"سامح عبدالمنعم متولي" مدير مركز علاج الفيروسات الكبدية وإحالتهما للتحقيق.


وقال مدير فرع التأمين الصحى في تصريحات صحفية منذ قليل: إنه قرر إبعاد كل من مدير المركز والموظفة لحين انتهاء التحقيقات بمعرفة الشئون القانونية قائلا: "الموضوع أخد أكبر من حجمه.. ولكن هناك قرار رسمي صدر بذلك".

وكان مدير فرع التأمين الصحى بالشرقية أكد لـ"فيتو": أن الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بشأن قيام إحدى الموظفات بإجبار المرضى على الجلوس أرضا بهدف إذلالهم تم اجتزاؤه واقتطاعه من سياقه.

وأضاف "سلامة"": أنه فور إبلاغه بالموضوع من جانب مسئولي المحافظة والهيئة العامة للتأمين الصحى توجه بنفسه لمركز الكبد بالزقازيق، وتم فتح تحقيق عاجل في الواقعة واستدعاء المدير والموظفة والعاملين، وتبين أنه نظرا للازدحام الشديد الذي شهده المركز من جانب المرضى وذويهم، تم الاستعانة بقوات أمن قسم ثان الزقازيق لتنظيم العملية وإغلاق الأبواب، وأوضح أن الموظفة لم يكن لها أي دخل في الموضوع إطلاقا.

وتابع: "الفيديو تم تصويره عن طريق مواطنة ادعت أنها إعلامية وقامت بتوجيه بعض الألفاظ للموظفة وبصقت عليها، فيما التزمت الأخيرة الصمت ورفضت الرد عليها، وحررت محضرا بذلك قبل أن تعتذر الأولى لها"، قائلا: "أنا كنت رايح المركز أعاقب الموظفة وانقلها، ولكن اكتشفت أن الموضوع مختلف تماما.. والناس في المركز بيتحملوا فوق طاقتهم علشان المرضى".

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قد تداولوا مقطع فيديو يرصد لحظة قيام إحدى الموظفات بمركز أورام الكبد بالزقازيق في محافظة الشرقية الكائن بجوار قسم ثاني بإجبار المرضى على الجلوس أرضا، بطريقة غير آدمية أو إنسانية، ورفضها تسليم علاج فيروس "سي" لهم وسط حالة من الاستياء والغضب بين المتواجدين.

فيما زار محافظ الشرقية اليوم مركز علاج الفيروسات الكبدية بمدينة الزقازيق للاطمئنان على صرف علاج الفيروسات الكبدية للحالات الإيجابية والتي تبين إصابتها بالفيروس بعد أن قامت بإجراء المسح الطبي خلال حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية والتي إنطلقت في الأول من مارس الجاري وتستمر لمدة شهرين تنتهي نهاية أبريل المقبل للوصول لمجتمع صحي وسليم قادر على العمل والعطاء والمشاركة في بناء مستقبل الوطن.

وأصدر المحافظ توجيهاته لمسئولي المركز بحسن استقبال المواطنين المترددين على المركز لصرف علاج الفيروس بالمجان للمصابين متمنيًا لهم الشفاء العاجل، مشددًا على الالتزام بالمواعيد المحددة للحملة والتي تبدأ من الساعة الـ 9 صباحًا حتى الـ 9 مساء.

كما وجه المحافظ مدير هيئة التأمين الصحي بالشرقية بتوفير مكان بجوار المركز مجهز ومزود بكراسي إنتظار يليق لاستقبال المواطنين من كبار السن للحصول على الخدمة الطبية بالمجان والعمل على راحتهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدولة بإزالة كافة المعوقات أمام تنفيذ المبادرة الرئاسية والتي تشهد إقبالًا متزايدًا من أبناء المحافظة.
الجريدة الرسمية