رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "ابدأ" تشارك فى ملتقى رجال الأعمال "المصريين - الأتراك" بالقاهرة

فيتو

أكد أحمد كمال مسئول تنمية الأعمال بالجمعية المصرية لتنمية الأعمال"ابدأ"، ضرورة عدم اقتصار اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال المصريين والأتراك على الصفقات التجارية، وإنما لابد من تحويل اللقاءت إلى استثمارات حقيقية في مصر.


يأتي ذلك في ظل الزيادة الكبيرة للواردات المصرية العام الماضي بـ 17% والتي أدت إلى زيادة العجز في الميزان التجاري إلى 40 مليار دولار، مما يحتم ضرورة التركيز على جذب مزيد من الاستثمارات لمصر مع فتح أسواق جديدة لها، خاصة أن الصادرات المصرية انخفضت عام 2012 بنسبة 4% إلى 29.4 مليار دولار.

جاء ذلك خلال لقاء جمعية رجال الأعمال المصرية والتركية، بالتعاون مع الجمعية المصرية لتنمية الأعمال "ابدأ"، بهدف تعميق التعاون التجاري بين البلدين.

حضر الاجتماع كل من الملحق التجاري التركي حسن إيرديم وإلهامي أونال أمين عام جمعية رجال الأعمال المصرية التركية، شاهين إلجي عضو المكتب التنفيذي لجمعية اتحاد رجال الأعمال والصناعيين الأتراك "توسكون" ، وشارك في الاجتماعات ما يقرب من 70 شركة مصرية وتركية ممثلة لعدد من القطاعات منها قطاع الإنشاءات ومواد البناء والصناعات الغذائية والأثاث والملابس الجاهزة.

الجريدة الرسمية