رئيس التحرير
عصام كامل

نائب شورى عن "النور":لا أفضل ظهور المشايخ في "التوك شو"

عبدالسلام راغب عضو
عبدالسلام راغب عضو مجلس الشورى

قال النائب عبدالسلام راغب، عضو مجلس الشورى عن حزب النور بمطروح أنه لا يفضل أن يتدخل مشايخ الدعوة في معترك السياسة والظهور في الإعلام وبرامج "التوك شو" لإبداء آراء سياسية ولكن لابد أن يترك المجال لأبناء الحزب ليعبروا عن وجهة نظر الحزب والدعوة معا وفى حالة الخطأ يكون للمشايخ تصحيح الخطأ والإرشاد.


ويرى " راغب" أن الداعية مقيد بقيود أكثر من السياسة التى تختلف فيها وجهات النظر وتتداخل آراؤها في موقع الحلال والحرام وتؤخذ القرارات السياسية من منطلق المصلحة أو المنفعة كما أن السياسى معرض للنقد والمعارضة من خلال محاور يكون هو قائد الحلقة أما الداعية الذي يتحدث بالقرآن والأحاديث الشريفة فإن الشرع حرم مقاطعته في خطبة الجمعة ويكون دائما هو المحاور الرئيس لجلسته ويستمع له الحاضرون .

وأضاف أن الإعلام مهنة تدرس في الجامعات ولا يشترط على أي ناجح أن يكون ناجحا في المجال الإعلامي لذلك يتم تشكيل اللجان الإعلامية واختيار المتحدثين الإعلاميين المتخصصين.

وقال:" نحن نحترم مشايخنا ولا نقدسهم وهناك ضرورة لنصح المشايخ بعدم الظهور في الإعلام الخاص لأن ضرره أكثر من نفعه ، ويوجد من أبناء الحزب القادرون على إبراز رؤية الحزب"، وذلك تعقيبا على ظهور الشيخ ياسر برهامي مع الإعلامي هاني رمزي .
الجريدة الرسمية