رئيس التحرير
عصام كامل

بشر وعبدالرحمن يفتتحان محوري ترعة عبدالعال بتكلفة 12 مليون جنيه

محمد علي بشر وزير
محمد علي بشر وزير التنمية المحلية

افتتح الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية والدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة واللواء كامل عبدالهادى مدير إدارة المهندسين العسكريين، اليوم الاثنين، محوري ترعة عبدالعال ( 1،2) أحد أهم المحاور المرورية التى تم إنشاؤها ببولاق الدكرور وتصل إلى الطريق الدائري في 15 دقيقة وذلك بتكلفة قدرها 12 مليون جنيه.


وقال بشر إن المحورين أطلق عليهما جمال عبدالناصر وثروت عكاشة ويصل طولهما إلى 6 كيلو مترات وتم إنشاؤهما عن طريق الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة في زمن قياسي لم يتجاوز 8 أشهر.

وأضاف أن المحورين يبدآن من مرور فيصل مرورا بشارعي العشرين وترعة عبدالعال وحتى الطريق الدائري دون الدخول في شارعي فيصل والهرم.

وأكد أن المحور الجديد ينقل الحركة من فيصل والهرم والذى من شأنه تخفيف الضغط عليهما، مما يؤدى إلى تحقيق سيولة مرورية وسهولة الوصول إلى الطريق الدائري وخلق محاور جديدة داخل المحافظة.

وأوضح عبدالرحمن أن التكلفة المالية للمحورين وصلت إلى 12 مليون جنيه ويأتى هذا المشروع ضمن مشروعات الطرق التى تنفذها المحافظة خلال هذا العام والذى ينتهى الشهر المقبل.

وأشار عبدالرحمن إلى أن المحافظة استثمرت العام الحالى نحو 70 مليون جنيه لرصف طرق ومحاور جديدة بزمام المحافظة منها ازدواج طريق المنصورية وطوله 10 كيلو مترات ويخدم القطاع الشمالى من المحافظة ورصد طريق ترعة فهمي وطريق المريوطية والبراجيل وأوسيم وبهرمس والدهشور والمنوات، فضلا عن رصف الشوارع الداخلية بأحياء المحافظة والطرق المؤدية إلى القرى والنجوع.
الجريدة الرسمية