رئيس التحرير
عصام كامل

«خالد عبد العال» وزير البيئة الجديد.. دكتوراه فى اقتصاديات البيئة.. نائب مبادرة اللا مركزية المصرية ومشروع التعاون الفنى الذى تنفذه حاليًّا وزارة التنمية المحلية بتمويل من الحكومة الأمريكية

اللواء محمد ابراهيم
اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية الجديد و الدكتور هشام قند

من المقرر أن يؤدى الدكتور خالد محمد فهمى عبد العال اليمين أمام الرئيس محمد مرسى غدًا كوزير للبيئة، بعد ترشيحه لشغل ذلك المنصب فى التعديل الوزارى.

وعبد العال، من مواليد القاهرة فى 9 نوفمبر 1953 وحاصل على دكتوراه فى اقتصاديات البيئة، ويشغل حاليًا منصب نائب مبادرة اللا مركزية المصرية لمشروع التعاون الفنى الذى تنفذه وزارة التنمية المحلية بتمويل من الحكومة الأمريكية، وهو متزوج وله ثلاثة أولاد، حاصل على الدكتوراه فى اقتصاديات البيئة.

وكان الدكتور خالد فهمى يعمل أستاذا بمعهد التخطيط القومى، وتولى خالد فى الفترة من 2005 حتى 2009- نائب مشروع التنمية المستدامة لجنوب البحر الأحمر، مشروع التعاون الفنى الذى تنفذه وزارة الدولة للبيئة ومحافظة البحر الأحمر وهيئة التنمية السياحية بتمويل من الحكومة الأمريكية.

وتولى فى الفترة من 2004 حتى 2005 منصب نائب مدير مشروع معالجة مواقع المسابك من التلوث بالرصاص، وهو مشروع للتعاون الفنى نفذته وزارة الدولة للبيئة ومحافظة القليوبية بتمويل من الحكومة الأمريكية، وفى الفترة من 2000 حتى 2004 عمل نائب مدير مشروع المتابعة والرصد والتحقق لسياسات حماية البيئة، وهو مشروع نفذته وزارة الدولة للبيئة بالتعاون مع عدة وزارات ومحافظات بتمويل من الحكومة الأمريكية.

وفى الفترة من 1995 حتى 2004 كان الدكتور خالد يعمل مدير مشروع الدعم المؤسسى لجهاز شئون البيئة بتمويل من الحكومة الدنماركية.

الجريدة الرسمية