رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر أسماء السوريين الذين استشهدوا الأحد على يد قوات الأسد

جانب من المعارك فى
جانب من المعارك فى سوريا - ارشيفية

أعلن مركز حماه الإعلامي عن مقتل عنصر من الشبيحة في الجيش النظامى السوري، خلال أمس الأحد ، وجرح آخر على أيدي الجيش الحر كانا يقومان بمضايقة المدنيين .


وقال في بيان له منذ قليل, أن الجيش النظامى يقوم بإنتشار أمني كثيف، بالإضافة إلى قطع الطرق في حي القصور وإجبار المواطنين على المرور من الحواجز الأمنية .

وأوضح أنه سيطر الجيش الحر اليوم على حاجز تل ملح في ريف حماه الغربي بعد قتل أكثر من عشرة عناصر من الشبيحة وتدمير دبابة من نوع T72 وعربتي BMB وتسوية جميع مباني الحاجز على الأرض , تبع ذلك قصف عنيف على قرى العوينة والجلمة والخويطات كنوع من الرد على تحرير الحاجز .
وأضاف إنه تم إستهداف حاجز دير محردة من قبل الجيش الحر بصواريخ الغراد , مما أدى لانفجار مخازن الذخيرة في الحاجز وتصاعد أعمدة الدخان بشكل كثيف منه.ز مشيراً إلى أن النظام قام بالرد على استهداف الحاجز بقصفه لقرية الزكاة ما أسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص وسقوط عشرين جريحاً , بالإضافة لقصف مدينة كفرزيتا ما أدى لتهدم العديد من المنازل .

ونوه البيان على أنه تم اقتحام مدينة حلفايا من قبل قوات الأسد بعد انسحاب الجيش الحر منها للنقص في الذخيرة , وقامو بحرق عدد كبير من المنازل في المدينة عقب اقتحامها ..كما تعرضت بلدة شيزر وقرى جبل شحشبو وقريتي قبر فضة والتويني في سهل الغاب وبلدة عقرب جميعها لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة من حواجز جيش الأسد المحيطة بها .
وكشفت عن أسماء الشهداء في معارك مختلفة اليوم وهم محمد البكري ( قائد ميداني ) إثر إصابة تعرض لها قبل أيام , في معارك الجسد الواحد الدائرة في ريف حماه, الملازم عدنان من قرية الحماميات ارتقى بمعركة حاجز تل ملح, خالد الجبر ارتقى خلال المعارك التي دارت في حلفايا بريف حماه ,ندى فواز الحويو / 32 عاماً / جراء قصف عنيف براجمات الصواريخ من حاجز الخزانات في خان شيخون استهدف قرية الزكاة, جهيدة عبد العزيز الحويو (43 عاماً ) جراء قصف عنيف براجمات الصواريخ من حاجز الخزانات في خان شيخون استهدف قرية الزكاة, الطفلة راما خالد الحويو (12 عاماً ) جراء قصف عنيف براجمات الصواريخ من حاجز الخزانات في خان شيخون استهدف قرية الزكاة.
الجريدة الرسمية