رئيس التحرير
عصام كامل

تعاون مشترك بين تركيا والسويد والبرازيل

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أعلن وزراء خارجية تركيا والسويد والبرازيل عن توصلهم لاتفاق على استمرار التشاور والتعاون المشترك للمساهمة فى حل المشكلات فى العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك للوزراء الثلاثة اليوم السبت عقب انتهاء مباحثاتهم، حيث بحث الأطراف الثلاثة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك فى مقدمتها الربيع العربى، والقضية الفلسطينية، والتطورات فى منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الاقتصادية العالمية، ومكافحة الإرهاب والفقر وانتشار الأسلحة النووية والتغير المناخى، حسبما ذكرت شبكة "سى إن إن" التركية الإخبارية.
والتقى وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو مع نظيريه السويدى والبرازيلى فى مدينة أزمير غرب تركيا على هامش المؤتمر الخامس للسفراء الأتراك فى العالم.
وعقد وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو اليوم اجتماعين منفصلين مع نظيريه السويدى كارل بيلد والبرازيلى أنطونيو باتريوتا فى مدينة "إزمير" غرب تركيا، وبحث الوزير التركى مع نظيره البرازيلى باتريوتا، التطورات فى أمريكا اللاتينية، فضلا عن أفق التعاون بين تركيا والبرازيل. فيما بحث وزير الخارجية السويدى "بيلد" خلال اجتماعه مع داود أوغلو، العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبى والتطورات فى قبرص.
وبدأت فعاليات المؤتمر الخامس للسفراء الأتراك فى الثانى من يناير وتستمر حتى السابع منه.
ويعقد المؤتمر السنوى هذا العام تحت شعار "الدبلوماسية الإنسانية" بمشاركة كل السفراء الأتراك العاملين بالخارج وبحضور لفيف من الضيوف الأجانب.
الجريدة الرسمية