رئيس التحرير
عصام كامل

عفيفي: 12 مصريًا معتقلون لدواعٍ أمنية بالسعودية

السفير المصري في
السفير المصري في السعودية عفيفى عبدالوهاب

قال السفير المصري في السعودية عفيفى عبدالوهاب إن أعداد المصريين المعتقلين بالسعودية على ذمة قضايا أمنية تراجع من 28 إلى 12 شخصا بسبب الجهود الدبلوماسية التى بذلتها السفارة المصرية بالمملكة وقنصليتا الرياض وجدة بالتنسيق مع الجهات المختصة ووزارة الداخلية السعودية، خلال الاشهر القليلة الماضية.


ونقل عقب لقائه اليوم مع وزير الداخلية السعودية الأمير محمد بن نايف بحضور القنصل المصرى العام في جدة السفير عادل الألفى، تعهد الوزير السعودى بسرعة البت في قضايا هؤلاء الموقوفين الـ12 والافراج عن من لم تثبت ضدهم أى إدانة وإحالة المدانين إلى القضاء للبت في أمرهم.

ووجه عفيفى والالفى الشكر لوزير الداخلية السعودية على تعاون السلطات السعودية المختصة مع السفارة وقنصليتى الرياض وجدة لانهاء أزمة العمال المصريين "المعتصمين أمس في جدة والاسبوع الماضى في الرياض" مما أدى إلى السيطرة على الموقف وحل المشكلتين بهدوء وسلام.

وقال عفيفى إن الامير محمد بن نايف أبدى استعداد الحكومة السعودية لاستمرار التنسيق والتعاون مع السفارة وقنصليتى الرياض وجدة في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة بين الدولتين والشعبين خلال فترة المهلة التى منحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والاستفادة من قرارات العفو والاستثناءات التى وردت في آلية توفيق أوضاع العمالة الاجنبية التى أصدرتها وزارتا الداخلية والعمل السعودية مؤخرا.

الجريدة الرسمية