رئيس التحرير
عصام كامل

الطريق إلى استقلال النوبة .."كتالة" تعلن خطة إسقاط الإخوان ..10يناير بدء الاعتصام أمام محافظة أسوان .. تصعيد كل 48 ساعة..25 يناير الثورة الشاملة

كتالة تعلن خطوات
"كتالة" تعلن خطوات استقلال النوبة

ولدت حركة ،كتالة، النوبية فى أواخر 2012 ردا على السياسات الخاطئة لجماعة ،الإخوان المسلمين، وتحديدا بعد أن وجهت قيادات جماعة الإخوان المسلمين العديد من الإهانات لأهالى النوبة، عندما وصف نائب رئيس حزب ،الحرية والعدالة، عصام العريان أهالى النوبة بالغزاة والهكسوس، بينما اعتبرهم الرئيس مرسى "جالية، وترى الحركة أن العنف هو الحل الوحيد لمواجهة الإخوان ،وأفضل رد على تجاوزاتهم.


أعلنت ،كتالة، منذ أيام، عن استقلال النوبة عن مصر فى منتصف ،يناير الجارى،بعد أن دعت أهالى النوبة للإعتصام يوم 10 يناير قبل تنفيذ قرار الإستقلال.

أكد أسامة فاروق ،الرئيس التنفيذى، لحركة كتالة النوبية، أن الحركة تستعد لإعلان اعتصام أهالى النوبة أمام ديوان عام محافظة أسوان يوم 10 يناير الجارى، للمطالبة بالحقوق النوبية، وذلك استعدادًا لإعلان استقلال.

أضاف أن أول الاستعدادات التى بدأت الحركة فى تنفيذها هو عمل جولات على جميع قرى النوبة، للمشاركة بالاعتصام، بالإضافة إلى توزيع منشورات توعية لأهداف الاعتصام وضرورة المشاركة فيه لاسترداد حقوق النوبة الضائعة، موضحًا أن الحركة حددت أهم الخطوات التى تتبع فى الفترة القادمة لحل القضية النوبية.

أكد فاروق أن الاعتصام سوف يكون سلمياً فى البداية واذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا خلال 48 ساعة سيتم تصعيد الموقف إلى خطوة أعلى ويستمر التصعيد كل 48 ساعة حتى ذكرى ثورة 25 يناير ، لأن ،كتالة، سوف تطلق ثورة جديدة لإسقاط نظام الإخوان تبدأ من الجنوب إلى كل محافظات مصر.

طالب فاروق أبناء سيناء الذين يعانون الظلم والتهميش مثل النوبيين التعبير عن أرائهم والخروج من صمتهم .

أوضح فاروق أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالب النوبيين بعد الاعتصام والثورة سوف تنفذ النوبة قرار الاستقلال وتعلن عن دولة النوبة ،التى تبدأ حدودها من جنوب الأقصر ناحية مركز أسنا إلى جنوب أسوان شمال حلفا أى مايقرب من 500 كيلومتر، وبالنسبة للموارد الإقتصادية التى تعتمد عليها دولة النوبة تكون من إنتاج المصانع والمحاصيل الزراعية والتعدين بالإضافة إلى أن النوبة لديها أكبر مسطح مائى فى مصر وهو بحيرة ناصر الغنية بالعديد من الثروات.

أشار إلى أن النوبة سوف تنشئ دولة قوية تقوم على العدل الذى يعد أساس الحكم وتهتم بالعلم والثقافة لأنهما من أهم المقومات لنجاح الدول، وتقيم علاقات مع دول الجوار فى الوطن العربى والإفريقى، وتفتح أبواب الإستثمار الخارجية والتعاون الثقافى والدولى مما يجعل دولة النوبة عاصمة لأفريقيا، وبالنسبة للقيادات التى تحكم الدولة ستكون من جميع أطياف المجتمع الأسوانى.

وعن الناحية العسكرية للدولة قال فاروق إن أغلب شباب النوبة خدموا بالقوات المسلحة ولديهم مهارات قتالية جيدة تساعد على تكوين جيش قوى للدولة .
الجريدة الرسمية