رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تنتهي من التحقيق مع متهمة بالنصب عبر شركة تسويق وهمية

النيابة تنتهى من
النيابة تنتهى من التحقيق مع صاحبة شركة ساى يور واى

انتهت نيابة النزهة برئاسة المستشار أحمد وجيه، من التحقيق مع المتهمة إنجى محمد، صاحبة شركة "ساى يور واى" والمحبوسة احتياطيًا 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامها بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على ملايين الجنيهات، عبر شركة وهمية على الإنترنت.

وأكدت المتهمة أمام أحمد البنا وكيل نيابة النزهة، أنها قامت بإنشاء شركة "ساى يور واى" بالاشتراك مع شقيقها محمد من أجل التسوق الإلكتروني، حيث اعترفت المتهمة بقيامها باستلام 200 مليون جنيه من المشتركين لتوظيفها، حيث بلغ عدد المشتركين فى هذه الشركة 100 ألف مشترك.
وأضافت المتهمة فى التحقيقات أنها لم تكن الوحيدة فى هذه الشركة، بل كان يعمل معها 4 آخرون، وأنها كانت تكلفهم بتوزيع الأرباح على المشتركين.
وقالت المتهمة إن الشركة كانت تعمل من خلال طرح إعلان أسبوعي عن سلاسل المطاعم المشهورة، وسلاسل الفنادق، وماركات الهاتف المحمول، وشركات الطيران، ويتم استطلاع الرأي بشأنه، ومن خلال التصويت يحصل العميل علي عائد 20 دولارًا أسبوعيًا بواقع 75 جنيهًا أسبوعيًا، وكانت الشركة تقدم عرضا للعملاء لجذب آخرين مقابل الحصول علي 15 دولارًا نظير إدخال عميل آخر.
واستمرت الشركة فى توزيع الأرباح على المشتركين لمدة 5 شهور، إلا أنها تعثرت ماديا، مما دفعها لمحاولة السفر إلى جاكرتا، حيث مقر الشركة الأم لإحضار الأموال، إلا أنه تم القبض عليها بالمطار.
وعن مبلغ الـ 200 مليون جنيه، الذى جمعته من المشتركين، قالت إنها كانت تورد جميع المبالغ إلى الشركة الرئيسية الموجودة فى الصين، وهى التى تقوم باستثمار الأموال وإعداد الأرباح.
الجريدة الرسمية