رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. ملاكم سابق: مستشفى الوراق "عقاب للمرضى"

فيتو

"قدمت للبلد الكثير ومخدتش حاجة"، جملة بدأ بها محمد عبداللطيف، ملاكم سابق، وحائز على بطولة الجمهوية مرات عديدة، وهو الآن في صفوف المسنين المترددين على قطاع التأمين الصحي بمستشفى الوراق المركزي.

قال عبداللطيف: حينما تأخر به السن لم يحصل من الحكومة إلا على المكافأة والمعاش وتأمين صحي بمستشفى الوراق الذي يمثل عقابًا لنا، حيث دائمًا ما تجد الأطباء يتعاملون معنا دون مراعاة لعامل السن أو المرض، ويتركوننا منتظرين لساعات، على الرغم من أننا مصابون بأمراض مزمنة كالقلب والروماتيزم، ولكن هذا كله لا يشفع لنا عندهم.
ويقول كابتن عبداللطيف: رغم أن تأميني درجة أولى، إلا أنني أجد مشقة كبيرة في الحصول على العلاج والبدائل لا تفي بالغرض، ونضطر لشراء الأدوية من الخارج بتكاليف عالية جداً، وكذلك التحاليل التي نضطر لإجرائها بالخارج سواء في مستشفى 6 أكتوبر بالدقي أو مستشفى الهرم، وكل هذه يجعلني أتكبد عناء الجهد والتكاليف المادية.
ويضيف عبداللطيف أن نظام التأمين بالمستشفى لم يتغير كثيرًا عما كان عليه قبل الثورة، بل إنه أصبح أسوأ، فقديمًا كنا نأخذ الأدوية أو بمعنى أدق بدائل الأدوية في "علب" أو "أكياس" خاصة، أما الآن نأخذها بطريقة غير آدمية وغير صحية.
الجريدة الرسمية