رئيس التحرير
عصام كامل

انتهاء الاستعدادات للامتحانات بكليات عين شمس

الدكتور محمد الحسينى
الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم

استعدت جامعة عين شمس لامتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2012 /2013 والتى من المقرر أن تبدأ اعتبارًا من الخميس المقبل وتستمر حتى منتصف شهر يونيو وفى بعض الكليات حتى نهاية الشهر.


وقال الدكتور محمد الحسينى الطوخى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن كل كليات الجامعة اتخذت جميع الإجراءات الخاصة بالامتحانات لتوفير المناخ المناسب وسبل الراحة للطلاب لتأدية امتحانتهم فى هدوء ويسر.

وأشار إلى أنه تم تجهيز قاعات الامتحانات بسبل التهوية المختلفة وإعداد المدرجات، كما قامت الكليات بتوفير الأعداد اللازمة من الإداريين لأعمال الملاحظة.

وشدد على أنه تم إلغاء جميع الإجازات وعدم سفر أى عضو من أعضاء هيئة التدريس أثناء فترة الامتحانات ووجودهم داخل اللجان طوال فترة الامتحان للرد على استفسارات الطلاب، فى حين أعلنت جداول الامتحانات بجميع الكليات.

وقال الطوخى إن الكليات أعدت قاعات خاصة باللجان الخاصة للحالات المرضية لتأدية الامتحانات مع تواجد طبيب وتوافر سيارة إسعاف داخل الكلية لعلاج أى حالة طارئة أو الاحتياج لنقلها إلى المستشفى، فى حين يسمح للطلاب الذين يعانون من حالات مرضية خاصة أو الطلاب المحجوزين بمستشفيات جامعة عين شمس تأدية امتحاناتهم داخل المستشفى بعد تقديم تقرير طبى معتمد بذلك.

وأوضح أن الكليات التى يوجد بها طلاب مكفوفون فقد تم إعداد معامل الإبصار الإلكترونى ليقوم الطلاب بتأدية امتحاناتهم على الحاسب الآلى المعد لذلك، وتم تجهيز لجان الكنترولات ولجان الممتحنين وماكينات طباعة الأسئلة داخل الكليات وتأمينها كاملًا.

الجريدة الرسمية