رئيس التحرير
عصام كامل

دراج: زيارة أسيوط تستهدف جذب الاستثمارات إلى الصعيد

جانب من زيارة وزير
جانب من زيارة وزير التخطيط لمحافظة أسيوط

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور عمرو دراج أن زيارته اليوم إلى محافظة أسيوط هى خطوة نحو جذب الاستثمارات وتشجيع رجال الأعمال على الاستثمار بالمناطق الأكثر فقرا فى مصر ومن ثم تنميتها وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب بها، تطبيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية.


جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولى مع أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات بجامعة أسيوط بحضور الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، للحديث عن آفاق التنمية والبحث العلمى.

وقال دراج: "زمن تهميش الصعيد  انتهى وحان الوقت للاهتمام بالمناطق الفقيرة وتنميتها بعد أن عانت من التهميش والإهمال طيلة الفترة الماضية، وهو ما أدى لزيادة الفقر بهذه المناطق، ومضاعفة البطالة بها، مؤكدا أن الوزارة تقدم الدعم الكافى والتمويلات اللازمة لتمنية المشروعات الخاصة بصعيد مصر وعلى رأسها محافظة أسيوط.

جدير بالذكر أن وزير التخطيط والتعاون الدولى أجرى اليوم زيارة لمستشفى القلب الجديد بجامعة أسيوط والتى شاركت وزارة التعاون الدولى بـ63 مليون جنيه فى عملية تجهيزها، كما أجرى زيارة إلى المجزر الآلى للدواجن بقرية منقباد والذى تكلف إنشاؤه 18 مليون جنيه ساهمت وزارة التعاون الدولى بـ7 ملايين جنيه من تكلفته.
الجريدة الرسمية