رئيس التحرير
عصام كامل

غداً.. مؤتمر صحفي للجهاز المركزي للإحصاء وبرنامج الغذاء العالمي حول الأمن الغذائي والتغذية

برنامج الغذاء العالمى
برنامج الغذاء العالمى

يعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية في مؤتمر صحفي غداً الثلاثاء، لإعلان النتائج الرئيسية عن حالة الفقر والأمن الغذائي والتغذية في مصر ومناقشة آثارها على السياسات والخطط الحكومية.

وذكر بيان لبرنامج الأغذية العالمي أن المؤتمر الصحفي سيعقد على هامش ورشة عمل بعنوان "تناول الأمن الغذائي والتغذية في مصر: التحديات والفرص."
وسوف يعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وبرنامج الأغذية العالمي خلاله النتائج الرئيسية لتقريرهما بشأن حالة الفقر والأمن الغذائي في مصر: تحليل وتوصيات السياسات العامة، التي تقوم على تحليل للمسح الذي أجراه الجهاز عام 2011 عن دخل وإنفاق الأسر.
ويستند تقرير الجهاز المركزي إلى تقريره السابق الذي صدر في عام 2011 الذي يسلط الضوء على التغيرات في حالة الفقر، والأمن الغذائي والتغذية في مصر منذ عام 2009.
كما ينشر برنامج الأغذية العالمي والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية أيضاً ورقة توصيات مشتركة بعنوان تناول ارتفاع انعدام الأمن الغذائي في مصر في الفترات الانتقالية التي تلخص النتائج الرئيسية لبحث أوسع والتوصيات ذات الصلة.
ويذكر أن برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع. يقدم البرنامج كل عام مساعدات غذائية إلى أكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 بلداً حول العالم.
الجريدة الرسمية