رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن يشيد بالعلاقات بين بلاده والكويت

رئيس الوزراء الأردنى
رئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسور

أشاد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور بمستوى العلاقات الأخوية التي تربط بين بلاده والكويت ، ووصفها بأنها علاقات تاريخية متميزة وراسخة بفضل الرعاية والاهتمام التي تحظى به من قبل قيادتي البلدين.


ولفت النسور - خلال لقائه اليوم"الأحد" مع وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية- الأردنية برئاسة النائب حمد الهرشاني الذي يزور المملكة حاليا - بالقواسم المشتركة وأوجه التشابه الكبيرة بين البلدين لاسيما فيما يتعلق بالتجربة الديمقراطية والبرلمانية وحرية التعبير، مؤكدا أن التجربة الكويتية في هذه المجالات تعد نموذجا ومثالا يحتذى في المنطقة العربية.

من جانبه، أكد رئيس الوفد الكويتي متانة العلاقات التي تجمع الأردن والكويت والحرص على تعزيزها في شتى المجالات وبخاصة البرلمانية، مشيرا إلى أن البلدين يشتركان في العديد من الأمور والقواسم ومنها العادات والثقافة والتقاليد.

من ناحية أخرى، ناقش رئيس الوزراء الأردني، خلال لقائه اليوم مع رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد، المشروعات ذات الأولوية التي تعكف الحكومة على تنفيذها في قطاعات مختلفة وامكانية مساهمة الصندوق في تمويلها.

وأعرب النسور، خلال اللقاء، عن شكر الأردن للدعم المستمر الذي يقدمه الصندوق لجهود التنمية في المملكة، منوها بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تجمع الأردن بالصندوق الذي يعد شريكاً أساسياً في دعم الجهود التنموية في البلاد.

الجريدة الرسمية