رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح قسم الطوارئ بمستشفى المجمع الطبى بالغربية

الدكتور مجدى العشرى
الدكتور مجدى العشرى وكيل وزارة التأمين الصحى بالغربية

أعلن الدكتور مجدي العشري، وكيل وزارة التأمين الصحي بالغربية عن إنشاء أول وحدة طوارئ داخل مستشفى المجمع الطبى بطنطا، وذلك لمواجهة وحل مشاكل المنتفعين الذى يعانون بشدة فى المستشفيات الحكومية.


وتم تجهيز وحدة الطوارئ تجهيزا كاملا وتضم الوحدة غرفة استقبال وغرفتين للعناية وغرفة للملاحظة تضم "5" أسرة وصالة للانتظار بالإضافة إلى وحدة استعلامات وتسجيل وقسم للطوارئ الجراحية يحتوى على غرفتي عمليات بسيطة للحالات الطارئة متوسط التردد اليومي( 80 إلى 90) حالة يوميا.

ويعمل قسم الطوارئ على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع حيث يضم طاقما مميزا و مدربا من الأطباء والجراحين يدعمهم مجموعة كبيرة من الاستشاريين في جميع تخصصات و فروع الطب.

ويضم القسم أربع وحدات لاستقبال الحالات الطارئة بالإضافة لوحدة متابعة و وحدة للحالات الحرجة بالإضافة إلى غرفة عمليات للحالات الجراحية الطارئة مجهزة جميعها لمواجهة أي طارئ من إصابات أو حالات جراحية أو حالات أمراض القلب والجهاز الهضمي، يضم القسم سيارات إسعاف مجهزة بها أطقم مدربة للتحرك السريع عند أول استدعاء

ويعد قسم الطوارئ من أحد أقسام مستشفى المجمع الطبى للتأمين الصحى ويوفر العناية الفورية دون أي تأخير في العلاج وبإمكان المنتفعين التوجه إلى قسم الطوارئ في أي وقت من أوقات النهار أو الليل دون موعد مسبق.
الجريدة الرسمية