رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الجيزة يفتتح مدرستين بـ"الوراق"

فيتو

أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، عن دخول 17 مدرسة جديدة، تضم 271 فصلا دراسيا، الخدمة التعليمية، في العام الدراسى القادم، بتكلفة إجمالية 47.5 مليون جنيه.


وقال المحافظ، إن "المدارس الجديدة تقع بمراكز ومدن أوسيم ومنشأة القناطر وأطفيح والصف وأبو النمرس والواحات البحرية، وأحياء بولاق الدكرور والوراق".

وأضاف أن الإنشاءات الجديدة تأتى فى إطار سعى المحافظة لإقامة مزيد من المدارس، للتغلب على الكثافة العالية بالفصول، مؤكداً أن المحافظة تنسق حالياً مع وزارتى الأوقاف والزراعة، لتوفير مساحات جديدة من الأراضى لإقامة مدارس عليها.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الأحد، يرافقه اللواء محمود عشماوى، نائب المحافظ، والمهندسة سامية عيد، رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة، وعزت الخرصة، رئيس حى الوراق، مدرستى الشروق الثانوية، والسادات للتعليم الأساسى بالوراق، بتكلفة 15 مليون جنيه.

كما تفقد المحافظ عملية إنشاء دوران ( يوترن ) على طريق كورنيش النيل فى المسافة بين نزلة الدائرى ومحطة مياه الوراق بتكلفة 675 ألف جنيه، لتسهيل حركة المرور والسيارات فى هذه المنطقة التى تشهد كثافة مرورية عالية نظراً لقربها من الطريق الدائرى ويخدم المتجه إلى الطريق الدائرى أو الجيزة والعكس.

وقال رئيس حى الوراق، إن المحافظ وافق على اعتماد 2.5 مليون جنيه ضمن خطة 2013 / 2014 لاستكمال أعمال الإنشاءات للمبنى الجديد للحى بدلاً من المبنى المقام حالياً.
الجريدة الرسمية