رئيس التحرير
عصام كامل

حاتم صالح: إستراتيجية جديدة لتسعير الطاقة للقطاع الصناعى

 المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

قال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية: "خلال الأيام القليلة المقبلة يتم الإعلان عن إستراتيجية الحكومة لتسعير الطاقة للقطاع الصناعى، والتى تستهدف أولاً تلبية احتياجات القطاع الصناعى من الطاقة إلى جانب وضع خطة زمنية للتحرير التدريجى لدعم الطاقة.. مؤكداً على أهمية تبنى برامج لترشيد استهلاك الطاقة إلى جانب التركيز على مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تمتلك مصر مميزات كبيرة فى هذا المجال وذلك لمواجهة قصور موارد الطاقة المتاحة وتلبية احتياجات كافة القطاعات التنموية.


وأشار إلى أن رؤية الوزارة لتلبية احتياجات المصانع الجديدة والقائمة من الطاقة تركز على أهمية الترويج لتكنولوجيات ترشيد استهلاك الطاقة مثل السخانات الشمسية والعمل علي إيجاد مصادر طاقة بديلة للاعتماد عليها خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن القطاع الصناعي يستهلك ما يقرب من 32 % من إجمالي الطاقة الكهربائية المتاحة، بينما يبلغ حجم سوق السخانات الشمسية بمصر ما يقرب من 10 آلاف متر مسطح فقط، ويمثل المكون المحلي 30% بينما تبلغ الواردات 70% من حجم هذا السوق.

جاء ذلك فى سياق الكلمة التى ألقاها الوزير صباح اليوم فى افتتاح فعاليات مؤتمر تكنولوجيا الصناعة الخضراء، والذى عقد تحت عنوان "تعميق التصنيع المحلى للتكنولوجيات الخضراء.. السخانات الشمسية".

الجريدة الرسمية