رئيس التحرير
عصام كامل

ديلى نيوز: إغلاق معبر رفح يهدد العلاقات بين مصر وحماس

معبر رفح البرى -
معبر رفح البرى - صورة أرشيفية

قالت صحيفة "الديلي نيوز" البريطانية إن إغلاق الشرطة المصرية لمعبر رفح الحدودي مع غزة يهدد بخلق توتر فى العلاقات بين النظام الجديد في مصر وحماس، خاصة مع تكدس المسافرين على الجانبين، وسط إصرار المعتصمين من الجنود على عدم فتح المعبر حتى إطلاق سراح زملائهم المختطفين في سيناء.

وأضافت الصحيفة أن الجنود الغاضبين من اختطاف سبعة من زملائهم واصلوا إغلاق معبر رفح لليوم الثاني على التوالي وسط تكدس في أعداد المسافرين الفلسطينيين، مشيرة إلى أن الاحتجاج بدأ الجمعة الماضية عندما وضعت الشرطة اسلاك شائكة وأغلقت البوابات بعد يوم من اختطاف زملائهم.
ونقلت الصحيفة عن أحد أفراد الشرطة قوله :"نحن لن نفتح المعبر حتى يتم اطلاق سراح الجنود المخطوفين ووزير الداخلية يستمع لمطالبنا حتى لا تتكرر هذه الهجمات".
وأوضحت الصحيفة أن استمرار اغلاق المعبر يهدد بصنع حالة من التوتر الشديد بين مصر وحماس، مع انتقاد المتحدث باسم حركة "حماس" تصرفات الشرطة وتعطيل مصالح الفلسطينيين، حيث عبر "سامي أبو زهري عن رفض حماس لغلق المعبر قائلا":"هناك وعود لمتابعة هذه المسألة، ولكن رغم هذه الوعود معاناة أبناءنا لا تنتهي .. ونحن نعتبر أن استمرار إغلاق معبر رفح غير مبرر وغير مفهومة.
الجريدة الرسمية