رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بورسعيد يشكل لجنة لوضع ضوابط الاستحقاق بمشروع الإسكان

اللواء أحمد عبد الله
اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد

قال محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبد الله -مساء اليوم السبت-إنه تم تشكيل لجنة لوضع ضوابط وشروط الاستحقاق لمشروع الإسكان المطروح تحت رئاسة هشام عكاشة مدير إدارة التسكين ببورسعيد.

وأشار عبد الله فى تصريح لـ "فيتو" إلى أنه سيتم بحث 43 ألفا و446 طلبا تم تقديمها لمشروعات الإسكان التعاونى والاجتماعى لعدد 3600 وحدة سكنية إسكان اجتماعى، و3700 إسكان تعاونى و1072 وحدة سكنية استثمارية يتم طرحها بالمزاد العلنى.

وأضاف عبد الله أنه تم التجاوز عن شرط تقديم المواطن عقد مفروش للشقة التى يقيم فيها على أن يستبدل بخطاب تحريات من مباحث القسم الموجود به العقار وضرورة تسليم الوحدة المستأجرة لصاحبها قبل استلام المسكن الجديد على أن يوقع المواطن ويبصم بإبهامه على إقرار من اللجنة القانونية بعدم تملكه الوحدة وأنه يقيم فيها بصفة مؤقتة بطريقة المفروش.
وأكد عبد الله أن الأولوية فى الاستحقاق إلى أبناء بورسعيد ثم المقيم بالمدينة بغرض العمل على أن يكون متزوجا من بورسعيدية وستكون بأقدمية الزواج وستكون النسبة الأكبر والتى تصل إلى 85% من زواج 2007 وما بعدها و15% لما قبل هذا التاريخ و5% للمعاقين،وألا يكون حاصلا على أرض من وزارة الإسكان أو يمتلك وحدة سكنية فى بورسعيد.

وأوضح أن المشروعات المطروحة لن تكفى عدد المتقدمين ولذلك سيتقدم باقتراح لإنشاء مشروع تكميلى ببورفؤاد ودراسة مشروع إسكانى جديد يتم طرحه عوضا عن منطقة مساكن السلام وإعادة بنائها من جديد بارتفاعات أكبر تستوعب أعدادا كبيرة من المتقدمين للمشروعات الحكومية.
ونوه عبد الله أنه بالنسبة لشرط السن وكون بعض المتقدمين أكبر من 50 عاما فسيتم العرض على وزارة الإسكان باعتباره أحد شروطها للتقدم للمشروع الاجتماعى قبل البدء فى وضع الأحقيات كما سيتم التعامل مع المطلقة والأرملة العائلة معاملة الأسرة بأقدمية تاريخ الطلاق أو وفاة زوجها على أن يكون تاريخ الطلاق يسبق طرح المشروع بعامين.
الجريدة الرسمية