رئيس التحرير
عصام كامل

«فيتو» تنفرد.. جلسة «نص الليل» وراء إقالة رئيس هيئة الأوقاف

 الدكتور اسامة كامل
الدكتور اسامة كامل رئيس هيئة الاوقاف

حصلت «فيتو» على تفاصيل إقالة الدكتور أسامة كامل رئيس هيئة الأوقاف اليوم السبت، والذي انتدبه الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف عقب توليه حقيبة الأوقاف. 
كان الدكتور عفيفي، استدعى كامل لمطالبته فى ساعة متأخرة من الليل بضرورة تغيير قيادات الهيئة بحجة أنهم رعاة للفساد، فما كان منه إلا أن أبلغ الوزير أنه لا يمتلك أدلة تثبت تورطهم، ونشبت مشادة كلامية حادة بين عفيفي وكامل، اتهمه فيها الأخير بأخونة وزارة الأوقاف، وأن تعيين قيادات جديدة يستهدف أشخاصاً ينتمون للجماعة، بعدها قرر الوزير إلغاء انتداب كامل رئيسا لهيئة الأوقاف ومطالبة صلاح الجنيدى مدير عام الهيئة بإدارة شئونها لحين انتداب قيادة جديدة.
أكد أسامة كامل في مجلس الشورى قبل أيام، بأن الهيئة تعاني من فساد كبير، قائلا إن بعض النواب طلبوا منه الحصول على قطع أراضي تابعة للهيئة بأسعار رمزية، و هو الأمر الذي فجر بركان غضب لدى النواب الذين طالبوه بالإفصاح عمن تحدث عنهم.
تولى أسامة كامل مهام هيئة الأوقاف في سبتمبر الماضي، خلفا للواء ماجد غالب عمل خلالها على استصدار قرارات بانتزاع أراضى الهيئة من واضعي اليد والمخالفين للقانون، وطالب الشهر العقارى وهيئة المساحة بعدم التعامل على أراضي الهيئة إلا بعد مراجعتها.

الجريدة الرسمية