رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل تجدد اعتقال أسير فلسطينى قبيل ساعات من إطلاقه

أسير فلسطيني
أسير فلسطيني

جددت محكمة إسرائيلية اليوم السبت مدة الاعتقال الإدارى للأسير الفلسطينى محمد عمار 56 عاما قبيل ساعات من الموعد المحدد للإفراج عنه.

وقال مركز حقوقى فلسطينى نقلا عن ابنة الأسير إن محكمة الاحتلال جددت اعتقال والدها إداريا لمدة أربعة أشهر أخرى فى الوقت الذى أتمت أسرتها الاستعداد لاستقباله نظرا لانتهاء مدة اعتقاله.


واعتقل محمد عمار إداريا فى مارس الماضى وهو مريض بالسكرى، ويتواجد حاليا فى سجن نفحة الصحراوى.

وقال مركز أحرار الفلسطينى لدراسات الأسرى "إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية تتعمد تمديد الاعتقال الإدارى للأسرى قبيل ساعات من موعد الإفراج لقتل الروح المعنوية لديهم"، مضيفا: "أسلوب للتعذيب النفسى تستخدمه مصلحة السجون بحق الأسرى الفلسطينيين".

ودعا المركز إلى ضرورة إنهاء ملف الاعتقال الإدارى الذى سبب ومازال يسبب المعاناة لكثير من الأسرى وأهلهم.

وتعتقل إسرائيل 4700 أسير فلسطينى بينهم 320 أسيرا على بند الاعتقال الإدارى.

من جانب آخر دعت المحامية فدوى البرغوثى "زوجة القيادى بحركة فتح الأسير مروان البرغوثى إلى ضرورة التكاتف والتضامن أكثر مع قضية الأسرى فى سجون الاحتلال مشددة على أنها قضية سياسية ومركزية بالدرجة الأولى".

وأشارت البرغوثى التى تزور غزة حاليا، خلال تواجدها بخيمة الاعتصام قبالة الصليب الأحمر، إلى أن الأسرى ضحوا بحريتهم من أجل الشعب الفلسطينى، وطالبت الشعب بأن يحمل رسالتهم وأن يناضل من أجلهم، وقالت "الأسرى عنوان الوحدة وهم من خطوا وثيقة الوفاق الفلسطينى"، وشددت المحامية فدوى البرغوثى على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطينى للتوحد خلف قضية الأسرى فى سجون الاحتلال.
الجريدة الرسمية