رئيس التحرير
عصام كامل

مطلوب أخلاق!


بالأمس قال لي صديق إنه دخل لأداء صلاة العشاء، وعندما خرج من المسجد وبالمناسبة المسجد في أحد الأحياء العريقة، وجد حذاءه قد اختفى، ووقف ليبحث عنه وسط دهشة الجميع.

وقال لي صديق آخر إنه قرأ في إحدى صفحات الحوادث أن أبًا ظل يعاشر ابنته لمدة 7 سنوات بمساعدة زوجته، وللأسف هي أم تلك البنت، وليست زوجة أبيها، واليوم سمعت من شخص آخر أن إحدى الفتيات قامت بالإيعاز إلى صديقها بقتل أمها التي تقف حجر عثرة في سبيل تحقيق زواجها منه.

كل هذا جعلني أتساءل: ترى هل يعرف الرئيس ورئيس وزرائه بكل هذه الحوادث؟ هل ترفع جماعة الإخوان المسلمين تقارير إلى رئاسة الجمهورية التي يمثلها فيها السيد الدكتور محمد مرسي العياط بكل هذه الأحداث المؤسفة، تخبره فيها أن مصر لا تعاني من الجوع والفقر والمرض فقط بل تعاني أيضا من أزمة أخلاق، أم اكتفوا بقول جحا: "ما دامت بعيدة عن بيتي فإنني بخير".

نداء إلى رئاسة الجمهورية، وإلى رئاسة مجلس الوزراء، وإلى كل العاملين في الحقل التربوي، وإلى كل المؤسسات التربوية والمعاهد البحثية.. نداء إلى المركز القومي للبحوث.. مطلوب أخلاق فقد أصبح المجتمع المصري في خطر وتآكلت بنيته الأساسية فماذا أنتم فاعلون؟!
الجريدة الرسمية