رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. لأول مرة قافلة بيطرية لعلاج الدواب بمطروح

فيتو

نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الدواب فى مصر، ظهر اليوم السبت، قافلة طبية لعلاج الدواب فى مدينة مرسى مطروح، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديرية الطب البيطرى، بمنطقة شارع التهريب، أمام مسجد الدفراوى بوسط مطروح.


وشارك فى القافلة العلاجية كل من الدكتور محمد عبدالمجيد وأحمد عزوز وسعيد العسيلى وسيد عبدالفتاح، من مديرية الطب البيطرى بمطروح.

وأكد الدكتور محمد عبدالمجيد وكيل مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، أن القافلة كشفت وعالجت أكثر من 70 حمارا، ومنحت الأدوية والمضادات الحيوية والفيتامينات، كما تم توزيع الأدوات الخاصة بالدواب كاللجام والسروج على أصحاب الدواب مجانا.

مضيفا أن الجمعية قامت بتوعية المواطنين بضرورة التواصل المباشر بين الطبيب المقيم، وأصحاب الدواب من خلال توزيع منشورات عن كيفية التعامل مع الدواب، وضرورة التوجه إلى العيادة البيطرية، فى حالة ظهور بعض الأمراض أو الأعراض المرضية للعلاج.

وقال عبدالمجيد إنه تم الاتفاق مع الجمعية على تدريب الأطباء الجدد من مطروح عمليا فى الفرع الرئيسى للجمعية بالقاهرة، بهدف ثقل خبرتهم العلمية والعملية.
 
مشيرا إلى أن القافلة العلاجية للدواب، ستتجه يوم الاثنين القادم، إلى مدينة الضبعة، شرق مطروح، وبعدها ستتوجه إلى النجيلة غرب مطروح.
 
يذكر أن القافلة كانت لعلاج الحمير فقط، وذلك لأنها أقل الحيوانات حظا فى الرعاية البيطرية والعناية، وكذلك أصحاب الحمير هم الأقل رزقا والأفقر ماديا.
الجريدة الرسمية