رئيس التحرير
عصام كامل

تعذيب مواطنين بمركز شرطة ناصر ببنى سويف بسبب فاتورة المياه

حالة تعذيب في مركز
حالة تعذيب في مركز شرطة ناصر ببني سويف

كشف ائتلاف (ضباط لكن شرفاء) عن قيام الضابط شريف جمال بقسم شرطة ناصر التابع لمحافظة بنى سويف بتعذيب يحيى محمد سالم وشقيقه عامر بسبب فاتورة مياه.


بدأت أحداث الواقعة فى الساعة الثالثة من فجر اليوم بعد أن ألقت المباحث القبض على المواطن يحيى محمد سالم لصدور حكم ضده لتأخره عن سداد فاتورة مياه، وأثناء احتجازه أصيب أحد السجناء بضيق تنفس وحالة إغماء، فصاح يحيى طلبا للنجدة، فرد عليه الضابط المذكور:"سيبه" وسبه بأبشع الألفاظ، فرد يحيى "اعتبره والدك يا فندم" فقام الضابط بسبه مرة أخرى.

وبعد المعارضة، رفض الضابط الإفراج عن يحيى، واحتجزه بالقسم تحت حراسة أمين شرطة، قائلا له: "عشان تتعلم الأدب"، فرد :"أنا احترمت القانون وجيت معاك ودلوقتى همشى".  وأثناء خروجه من القسم، قيده أمين الشرطة، وقام أفراد الشرطة بالتعدى عليه بالضرب.

وعندما دخل شقيقه(عامر محمد سالم) القسم، وجده ملقى على الأرض والجميع ينهال عليه بالضرب، وهم بإنقاذه، فانهالوا عليهم بالضرب سويا، ورشه الضابط(محمد الخولى)بشىء أفقده الوعى.

تقول(نشوى) شقيقة المجنى عليهما: "بعدما علمنا باحتجاز شقيقاى، ذهبنا إلى القسم فمنعونا من الدخول، فذهبنا إلى مديرية الأمن ببنى سويف، وقدمنا شكوى إلى مفتش الداخلية، وبعدها حاول الضباط مساومة أخواى للتنازل عن تحرير محضر لأن الضابط مريض نفسيا؛ وإلا سيتم تلفيق تهمة التعدى على قسم الشرطة ومخدرات لشقيقاى.

ورفض المجنى عليهما الصلح، وتحرر محضر 1/2013 بالنيابة العامة، وتم تحويلهما إلى الطب الشرعى.
الجريدة الرسمية