رئيس التحرير
عصام كامل

البدء فى إنشاء محطة للغاز الطبيعى بالمنطقة الصناعية فى الجيزة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بدأت محافظة الجيزة إجراءات إقامة محطة للغاز الطبيعى بالمنطقة الصناعية بأبو رواش يستفيد منها 738 مشروعا.

وقال الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة "إن ذلك يأتى فى إطار توفير كافة المرافق والبنية الأساسية بالمنطقة الصناعية والنهوض بها ورفع كفاءتها"، مشيراً إلى تخصيص الأرض التى سيقام عليها المحطة بمنطقة خدمات الـ 124 فدانا وتسليم الأرض لإحدى الشركات الوطنية العاملة فى الغازات الطبيعية، موضحا أنه خلال أيام ستقوم الشركة بوضع برنامج زمنى لإقامة المحطة والانتهاء منها.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية برئاسة المحافظ وحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواء أحمد القاضى رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والاستثمارية اليوم السبت.

ووافق مجلس الإدارة على تخصيص 1.5 مليون جنيه لرفع كفاءة وتحسين ضغط المياه بالمنطقة من خلال محطة الرفع (البوستر) على أن تقوم مديرية الإسكان بإجراءات الطرح على شركة متخصصة.

كما تقرر خلال الاجتماع البدء فى إجراءات حصر قطع الأراضى المتاحة للاستثمار الصناعى والخدمى لطرحها على المستثمرين بنظام المزاد العلنى ووفقاً للقوانين والإجراءات المنظمة وذلك فى ضوء زيادة طلبات المستثمرين خلال الفترة الأخيرة على الاستثمار بالمنطقة نظراً لتميزها وموقعها القريب من طريق "مصر – إسكندرية" الصحراوى.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة أعمدة الإنارة بنسبة 85 % ورصف العديد من الطرق المؤدية إلى المنطقة منها طريق المحولات والمجارى بالإضافة إلى التعاقد مع شركة نظافة لجمع ونقل مخلفات المصانع ونظافة الشوارع وقد بدأت الشركة العمل.

وكلف المحافظ مجلس الإدارة بوضع إقتراح ونظام للتصرف فى مياه الصرف الصحى وإعداد مشروع لكيفية التخلص منها حتى يتم الإنتهاء من مشروع الصرف الصحى وإقامة محطة معالجة وشبكات بالمنطقة.

بالإضافة إلى وضع آلية معينة للإعلانات الخاصة بالمصانع الموجودة بالمنطقة وتحديد القواعد الخاصة بها والإعلانات الإرشادية المسموح بها على واجهات المصانع.
الجريدة الرسمية