رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

فيتو

تفقد الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، اليوم السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية، من خلال زيارة لجنة بكل منطقة.

وشملت الجولة مدرسة النصر التجريبية للغات إدارة السيدة زينب، ومدرسة قصر الدوبارة التجريبية إدارة غرب التعليمية، ومدرسة حدائق شبرا الإعدادية بنات وإدارة الساحل التعليمية، ومدرسة مصطفي كامل إدارة النزهة التعليمية.


ورافقه بالجولة شاهيناز الدسوقي، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ورؤساء الأحياء المعنيون كل فى نطاقه وعدد من قيادات المحافظة.

وأكد كمال في تصريحات صحفية أن عدد الطلبة بالقاهرة الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 141.747 ألف طالب وطالبة موزعين على حوالي 635 لجنة في 30 إدارة تعليمية بأحياء القاهرة المختلفة بخلاف 24 لجنة خاصة و13 لجنة رعاية.

واطمأن كمال خلال الزيارة على استقرار اللجان وسير الامتحانات بدون شكاوى فى أول أيامها بمادة اللغة العربية والخط العربي والإملاء حيث جاء الاختبار في مستوى الطالب المتوسط، ولم تخرج الأسئلة عن الكتب المقررة والمنهج.

وكذلك انتظام كافة الملاحظين والمراقبين مع وجود الرعاية الطبية الكاملة وأدوات الإسعاف السريع بكل لجنة، مع مراجعة أدوات ووسائل الحريق والدفاع المدني ونظافة محيط المدارس وتوفير كل السبل لتمكين الطلاب من أداء الامتحانات في مناخ ملائم.

وأشارت شاهيناز الدسوقي مدير مديرية التربية والتعليم إلى توقيع بروتوكول تعاون ما بين المديرية ومديريات الأمن والصحة والتموين لتأمين المدارس خلال فترة الامتحانات للشهادة الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية وتوفير كافة احتياجات الطلاب خلال فترة الامتحانات.


الجريدة الرسمية